خسائر للحوثيين بتعز والمقاومة على تخوم صنعاء
آخر تحديث: 2015/12/23 الساعة 06:39 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/23 الساعة 06:39 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/13 هـ

خسائر للحوثيين بتعز والمقاومة على تخوم صنعاء

قال مراسل الجزيرة إن سبعة عشر مسلحا من مليشيا الحوثي وصالح قتلوا وجرح اثنان وعشرون في قصف لطائرات التحالف ومواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ويأتي ذلك مع اقتراب المواجهات من صنعاء.

وقال المراسل إن قتلى الحوثيين وأنصار صالح سقطوا الثلاثاء في جبهات ثَعَبَات وكَلابَة والضباب وصَبِر المِسْراخ بمحافظة تعز، كما أشار إلى مقتل عنصرين من الجيش والمقاومة وجرح أحد عشر آخرين.

وكان خمسة من مسلحي الحوثي بينهم قيادي قد قتلوا وجرح آخرون في مواجهات اندلعت مع المقاومة الشعبية في جبهة مُريْس بعدما تمكنت المقاومة من إحباط محاولة تسلل للحوثيين وقوات صالح إلى موقع سطاح في الضالع.

ويأتي ذلك مع احتدام المعارك بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي المدعومة بقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مثلث الطرق الذي يربط بين مأرب والجوف وصنعاء.

وقال مراسل الجزيرة إن المواجهات أصبحت على بعد نحو أربعين كيلومترا من صنعاء، مضيفا أن معارك قوية تدور قرب طريق فرضة نِهم، وموقع الصفراء في مأرب.

وفي وقت سابق الثلاثاء أكدت قوات الجيش الوطني والمقاومة أنها أكملت سيطرتها على جبل قَرْوَد الإستراتيجي في منطقة نهم شرقي محافظة صنعاء، ضمن عمليات موسعة للمقاومة والجيش الوطني يسعيان فيها لفتح الطريق باتجاه العاصمة.

الحوثيون يواصلون قصف المدنيين في تعز ومناطق أخرى (الجزيرة)

استهداف المدنيين
من جهة أخرى قصفت مليشيا الحوثي وقوات صالح بمدافع الهاون بشكل عشوائي قرى القدام وسطاح واللكمة في منطقة مريس بمحافظة الضالع.

كما أكدت مصادر طبية مقتل شخصين وجرح سبعة عشر مدنيا في قصف نفذته مليشيا الحوثي وصالح استهدف الأحياء السكنية في مدينة تعز.

وقصف الحوثيون أحياء كلابة والحصب وقرى جبل صبر والدحي، كما أسفر القصف العشوائي أيضا عن إصابة عشرة مدنيين في جبهات الضباب والمسراخ (جنوبي غرب تعز).

وعلى صعيد متصل قصفت مقاتلات التحالف الثلاثاء مواقع مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع صالح في معسكر خالد بن الوليد والدفاع الجوي بمدينة المخا الساحلية (غربي تعز) بعد خرقها الهدنة المعلنة من قبل الحكومة الشرعية.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن الغارات استهدفت أيضا مواقع الحوثيين في بلدة حيفان والقبيطة (جنوبي غرب المدينة)، مما أسفر عن تدمير آليات عسكرية، ومقتل وإصابة عدد من مسلحيهم.

وأكدت المصادر العسكرية أن طيران التحالف شنّ غارات على مناطق في جنوب اليمن، لا سيما الراهدة والشريجة الواقعتين في مناطق حدودية بين محافظتي تعز ولحج.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة