نقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية ليبية قولها إن العقيد علي الثمن القائد العام لـ"عملية الكرامة" العسكرية قتل خلال معارك قرب مدينة بنغازي (شرق ليبيا) بين قوات عملية الكرامة التابعة لمجلس النواب المنحل، والتي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وبين قوات تنظيم أنصار الشريعة.

وقال سعيد ونيس القائد الميداني بعملية الكرامة التابعة لمجلس النواب المنحل إن "العقيد علي الثمن آمر غرفة عمليات الكرامة الرئيسية قتل اليوم الأربعاء بعد انفجار لغم أرضي أثناء قيادته معارك بمحور سيدي فرج بضواحي مدينة بنغازي".

وأضاف المصدر أن جثمان العقيد الثمن نقل إلى مدينة المرج في الشرق الليبي مسقط رأسه لإتمام مراسم الدفن هناك.

وتدور معارك منذ نهاية العام الماضي بعدة مناطق قرب مدينة بنغازي، بين القوات التابعة لمجلس النواب المنحل الذي يعقد جلساته في مدينة طبرق (شرقي ليبيا) من جهة، وتنظيم أنصار الشريعة وعدد من الكتائب المتحالفة معه، في ما يعرف باسم "مجلس شورى ثوار بنغازي".

يذكر أن عملية الكرامة أطلقها اللواء المتقاعد خليفة حفتر لقتال ما سمّاها التنظيمات والكتائب التي تقف وراء التردي الأمني وعمليات الاغتيال، لكن الحكومة الليبية آنذاك اعتبرت العملية "انقلابا وخروجا على الشرعية"، وبعد انتخاب مجلس النواب المنحل أبدى المجلس دعمه لهذه العملية التي يقودها حفتر.

المصدر : وكالة الأناضول