ميرفت صادق-رام الله

ارتفع إلى ثلاثة عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة، بعد استشهاد شاب فلسطيني في بلدة سنجل شمال رام الله في الضفة الغربية عصر الجمعة.

وقال مدير مجمع فلسطين الطبي في رام الله أحمد البيتاوي، للجزيرة نت، إن الجريح نشأت جمال عصفور (36 عاما) استشهد بعد تعرضه للإصابة برصاصة من النوع الحي في بطنه، مما عرضه لنزيف وتهتك بالغ.

وقالت عائلة عصفور إن الشهيد -وهو أب لثلاثة أطفال- لم يكن من المشاركين في المواجهات، وقد أصيب بالرصاص لدى مروره في الجوار.

شهيدان آخران
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن قتله شابا فلسطينيا من بلدة سلواد شرق رام الله، بعد محاولته دعس عدد من جنوده خلال مواجهات عنيفة شهدتها البلدة.

وقالت مصادر في سلواد للجزيرة نت إن الشهيد هو محمد عبد الرحمن عياد (21 عاما)، وكان يتحضر لزفافه بعد عودته من الولايات المتحدة قبل أسبوعين فقط.

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب محمود الآغا (20 عاما) بعد إصابته برصاص جنود الاحتلال في مواجهات شهدتها المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة إن عدد شهداء الهبة الشعبية الفلسطينية ارتفع الجمعة إلى 129 شهيدا منذ مطلع أكتوبر/تشرين الثاني، بينهم 26 طفلا.

المصدر : الجزيرة