إخوان مصر: منتصر هو المتحدث الإعلامي
آخر تحديث: 2015/12/15 الساعة 09:45 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/15 الساعة 09:45 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/5 هـ

إخوان مصر: منتصر هو المتحدث الإعلامي

المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين في ضاحية المقطم بالقاهرة (الجزيرة)
المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين في ضاحية المقطم بالقاهرة (الجزيرة)


أكدت اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان المسلمين في مصر أنها لم تصدر أي قرارات بشأن المتحدث الإعلامي للجماعة محمد منتصر الذي ما زال في موقعه.

كما أكدت أن كافة القرارات الإدارية التي تخص إدارة الجماعة تصدر من اللجنة العليا بالداخل، ولا يجوز لأي مؤسسة بالجماعة أو شخصيات اعتبارية التحدث باسم اللجنة أو إصدار قرارات هي من صلاحيات لجنة الإدارة.

وجاء هذا التأكيد ردا على بيان مجلس الشورى بشأن تكليف طلعت فهمي (يقيم خارج مصر) بمهمة المتحدث الإعلامي بعد إعفاء منتصر (يقيم بالداخل) من مهمته بهذا الشأن.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأناضول عن المكتب الإداري للجماعة بالإسكندرية (شمال) بيانًا مساء أمس، يرفض فيه بطريقة غير مباشرة "إقالة منتصر" قائلا إن "قواعد الشورى والمؤسسية هي الأطر الحاكمة للتنظيم، وهي أساس بنية الجماعة، ولا يجوز لأي شخص أو قيادة مهما كان موقعها تغييرها". 

وشهدت الجماعة بمصر، أزمة داخلية خلال الفترة الماضية، بين تياريين أحدهما يتزعمه محمود عزت (نائب المرشد العام) القائم الحالي بمهامه إثر غياب المرشد العام محمد بديع المحبوس على ذمة عدة قضايا، وبين جبهة يتزعمها محمد كمال وأحمد عبد الرحمن عضوا مكتب الإرشاد.

وتركز الخلاف بين التيارين حول آليات العمل الداخلي بالجماعة ونتائج الانتخابات التي جرت خلال العامين الماضيين لاختيار قيادات جديدة.

وتتعرض الجماعة وأعضاؤها لملاحقات من السلطة الحالية منذ انقلاب قاده وزير الدفاع آنذاك عبد الفتاح السيسي على الرئيس المنتخب محمد مرسي (المنتمي لجماعة الإخوان) يوم 3 يوليو/ تموز 2013، حيث تم إصدار عشرات الأحكام بالإعدام والسجن فترات طويلة على معظم قيادات الإخوان والعديد من الأعضاء.

المصدر : الجزيرة

التعليقات