مقتل العشرات من المليشيات الموالية للأسد بريف حلب
آخر تحديث: 2015/12/14 الساعة 15:59 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئيس التركي: الاستفتاء في شمال العراق يعني إشغال فتيل صراع جديد في المنطقة
آخر تحديث: 2015/12/14 الساعة 15:59 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/4 هـ

مقتل العشرات من المليشيات الموالية للأسد بريف حلب

بعض قتلى المليشيات الشيعية خلال محاولتهم التقدم بريف حلب الجنوبي (ناشطون)
بعض قتلى المليشيات الشيعية خلال محاولتهم التقدم بريف حلب الجنوبي (ناشطون)

أفادت جبهة النصرة عبر تويتر بأن أكثر من ثمانين عنصرا من المليشيات الإيرانية والعراقية الموالية للنظام في سوريا قتلوا إثر محاولاتهم التقدم باتجاه قرية بانص بريف حلب الجنوبي التي استعادتها المعارضة في الساعات الأخيرة، في وقت قصفت حركة أحرار الشام المراكز والطائرات الروسية بمطار حميميم بريف اللاذقية. 

وبثت جبهة النصرة تسجيلا مصورا على الإنترنت، قالت فيه إنها تمكنت من صد هجوم للجيش السوري وما سمتها بالمليشيات الإيرانية والعراقية الداعمة له على القرية.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه المليشيات الشيعية محاولاتها للتسلل عبر أنفاق إلى مواقع المعارضة المسلحة في المناطق الجنوبية من دمشق، في حين تعمل المعارضة على تفجير هذه الأنفاق.

ويكمن الهدف الأهم للمليشيات من هذه المحاولات في إبعاد مقاتلي المعارضة المسلحة عن طريق مطار دمشق الدولي.

ويخشى أن تؤدي هذه المحاولات إلى زعزعة الهدنة القائمة بين قوات المعارضة والنظام في تلك المناطق منذ عامين.

video

غارات روسية
وفي السياق ذكر موقع سوريا مباشر أن غارات روسية قصفت حيي الجزماتي والمرجة بمدينتي الأتارب والباب بريف حلب، مما أدى إلى إصابة امرأة وطفل.

في الأثناء قال ناشطون إن المروحيات قصفت بالبراميل المتفجرة بلدة تير معلة ومدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

كما أفاد الناشطون بوقوع اشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري شرقي سوريا.

من جهة أخرى تحدث اتحاد تنسيقيات الثورة عن وقوع اشتباكات عنيفة بين كتائب المعارضة وقوات النظام بمحيط حي المنشية بالتزامن مع قصف مدفعي وبقذائف الدبابات على الأحياء المحررة في درعا البلد.

وذكر المصدر أن اشتباكات عنيفة يخوضها مسلحو المعارضة في محيط جبل النوبة في ريف اللاذقية لصد هجوم النظام ومليشياته منذ فجر اليوم الاثنين، تزامنا مع تجدد الغارات الروسية على مدن وبلدات بأرياف اللاذقية وحماة وإدلب التي سقط فيها قتلى.

من جانبها ذكرت حركة أحرار الشام الإسلامية عبر حسابها بتويتر أنها قصفت المراكز والطائرات الروسية في مطار حميميم في جبلة وقمة النبي يونس بريف اللاذقية بصواريخ "غراد".

قتلى مدنيون
في غضون ذلك قتل ستون مدنيا على الأقل في غارات روسية على مناطق عدة في سوريا، كان أكثرها دموية غارة على سوق شعبي بمدينة دوما في ريف دمشق الشرقي.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن أربعين مدنيا بينهم أطفال ونساء قتلوا في الغارة على المدينة، مضيفا أن قتلى وجرحى سقطوا أيضا في قصف لطائرات روسية استهدفت أحياء سكنية في بلدات زملكا وحمورية وكفربطنا في الغوطة الشرقية.

وغير بعيد، حقق مقاتلو المعارضة تقدما مفاجئا في ريف حماة الشمالي بعد هدوء لما يزيد على الشهرين عقب إعلان معارك تحرير حماة.

ونقل مراسل الجزيرة نت يزن شهداوي عن القيادي العسكري في الجيش الحر أبو محمد قوله إن كتائب المعارضة سيطرت عصر أمس الأحد على قرية البويضة وعلى حواجز عدة في ريف حماة الشمالي، واغتنمت مدافع وأسلحة وذخيرة من قوات النظام، كما سيطرت على منطقة زور المحروقة.

كما أكد مقتل ما يزيد على 13 عنصرا من قوات النظام جراء عمليات اقتحام المعارضة قرية البويضة شمالي حماة، بينما قتل وجرح عدد كبير من قوات النظام جراء معارك السيطرة على حواجز النظام في ريف حماة الشمالي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات