شهيدان برصاص الاحتلال شمال الخليل
آخر تحديث: 2015/12/11 الساعة 16:13 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/11 الساعة 16:13 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/1 هـ

شهيدان برصاص الاحتلال شمال الخليل

من مواجهات اليوم الجمعة مع قوات الاحتلال في بيت لحم (الجزيرة)
من مواجهات اليوم الجمعة مع قوات الاحتلال في بيت لحم (الجزيرة)

استشهد فلسطينيان اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ الأول في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في منطقة راس الجورة (شمالي مدينة الخليل)، بينما استشهد الآخر على مفترق مدينة حلحلول (شمالي المدينة ذاتها)، وذلك بزعم محاولته دعس جنود كانوا يدققون في هويات الفلسطينيين على حاجز عسكري.

وأفاد مراسل الجزيرة نت في الضفة الغربية عوض الرجوب باستشهاد الشاب عدي جهاد ارشيد (17عاما) برصاص جنود الاحتلال إثر مواجهات في منطقة راس الجورة.

ونقل عن مصادر طبية فلسطينية أن الشهيد نقل في حالة خطيرة من مكان إصابته إلى المستشفى الأهلي في مدينة الخليل، حيث فارق الحياة هناك.

وأشار المراسل إلى أن الشهيد عدي هو شقيق الشهيدة دانيا ارشيد، التي قتلها جنود الاحتلال قرب المسجد الإبراهيمي في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بزعم محاولتها طعن جندي بسكين.

كما استشهد المواطن عيسى الحروب (57 عاما) من بلدة دير سامت غرب الخليل، وأطلق جنود الاحتلال النار عليه على مفترق مدينة حلحلول (شمال الخليل)، بزعم محاولته دعس جنود كانوا يدققون في هويات الفلسطينيين، على أحد الحواجز العسكرية.

من جهتها، نقلت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة عن شهود عيان أن الشهيد الحروب ترجل من سيارته على المعبر، قبل أن تطلق قوات الاحتلال النار عليه، مما أسفر عن استشهاده فورا.

وقالت المراسلة إن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع إلى 120 منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وترفض قوات الاحتلال تسليم جثامين 53 منهم.

من مواجهات سابقة في منطقة باب الزاوية في الخليل (الجزيرة)

إغلاق الخليل
وكان الاحتلال الإسرائيلي أغلق الأسابيع الماضية عددا من مداخل مدينتي حلحول والخليل، ونصب حواجز على بعضها الآخر، في إطار إجراءات أمنية في مواجهة الفلسطينيين.

وفي جنين، أطلقت قوات الاحتلال -في وقت سابق اليوم- النار على شاب فلسطيني على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين (شمالي الضفة الغربية المحتلة)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إن فلسطينيا أطلق النار على الجنود في معبر شمالي الضفة الغربية، مضيفا أن الجنود أطلقوا النار على الفلسطيني وأصابوه، دون تحديد مدى إصابته.

وأوضح جيش الاحتلال أن سيارة فلسطينية يعتقد بأنها تعود للأجهزة الأمنية الفلسطينية كانت قريبة من الحادث تمكنت من سحبه من المكان، ووصفت المصادر الطبية الفلسطينية إصابة الشاب بالخطيرة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب الفلسطيني محمد سالم من قرية اللُبَّن الغربي (غرب رام الله)، وذلك بتهمة تنفيذه عملية دعس أمس الخميس، أسفرت عن إصابة أربعة جنود إسرائيليين بجروح بين متوسطة وخطيرة.

وأصيب خمسة فلسطينيين بجروح وعشرات آخرون بحالات اختناق فجر الجمعة أثناء مداهمات واسعة تخللتها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال تركزت في بيت لحم وطولكرم ورام الله وجنين.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت أثناء المداهمات 11 فلسطينيا من مخيم طولكرم ومن قرية ذنابة في ضواحيها، كما اعتقلت ثلاثة أسرى محررين من عدة أحياء في مدينة جنين (شمال الضفة الغربية).

المصدر : الجزيرة

التعليقات