بحاح: عازمون على وقف الحرب في اليمن
آخر تحديث: 2015/12/11 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/11 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/29 هـ

بحاح: عازمون على وقف الحرب في اليمن

بحاح اعتبر أن الحرب تعبث بأرواح وممتلكات اليمن (رويترز-أرشيف)
بحاح اعتبر أن الحرب تعبث بأرواح وممتلكات اليمن (رويترز-أرشيف)
قال رئيس وزراء اليمن خالد بحاح الجمعة إنه عازم على إنهاء الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر في بلاده، بينما كشفت مصادر سياسية أن الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبد السلام هو من سيرأس وفد الجماعة إلى محادثات السلام المقررة في سويسرا يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 
ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن بحاح قوله "عازمون على وقف الحرب التي تعبث بأرواح وممتلكات اليمنيين".
 
ومن المتوقع البدء في تنفيذ وقف لإطلاق النار لمدة سبعة أيام مع بدء محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في سويسرا. 
 
يأتي ذلك في وقت نقلت فيه وكالة الأناضول عن مصدر يمني طلب عدم كشف اسمه، أن وفد الحوثيين إلى المحادثات سيترأسه الناطق باسمهم محمد عبد السلام، ويضم في عضويته مهدي المشاط مدير مكتب زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، والمسؤول التنظيمي في محافظة تعز سليم المغلس، والقيادي الناصري الموالي للحوثيين حميد عاصم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن "وفد الحوثيين يضم أيضا مستشارَيْن فنيين هما ناصر باقزقوز وعبد الإله حجر، بالإضافة إلى مستشارين عسكريين".

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع أنها سلمت الأمم المتحدة أسماء فريقها التفاوضي برئاسة عبد الملك المخلافي الذي عينه الرئيس عبد ربه منصور هادي فيما بعد نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخارجية.

وأيّدت القمة الخليجية الـ36 التي اختتمت أعمالها في الرياض أمس الخميس، الحرص على دعم الحل السياسي في اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، لتمكين البلد من تجاوز أزمته، داعيا في الوقت نفسه إلى الإعداد لمؤتمر دولي لإعمار اليمن بعد الوصول إلى الحل المنشود، وتأهيل الاقتصاد اليمني وتسهيل اندماجه في الاقتصاد الخليجي.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات