قتل 35 من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب 44 في قصف لطائرات التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة الشعبية في تعز (جنوب غرب صنعاء)، وفق ما أفاد به قياديون في المقاومة والجيش الوطني الثلاثاء.

على الجانب الآخر، قتل خمسة من أفراد المقاومة الشعبية وأصيب تسعة آخرون، في الوقت الذي تشتد فيه المعارك بالمنطقة الغربية من المدينة.

وقال مراسل الجزيرة حمدي البكاري إن المقاومة تمكنت من السيطرة على جولة المرور غربي تعز. وأضاف -من الخطوط الأمامية للمواجهات- أن المقاومة تواصل التقدم ولكن بوتيرة بطيئة بهدف الوصول إلى مقر اللواء الـ35 الذي تسيطر عليه قوات صالح.

فارق التسلح
وأشار مراسل الجزيرة إلى أن فارق التسلح بين المقاومة الشعبية من جهة والحوثيين والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى يطيل أمد المعارك.

المقاومة سيطرت مؤخرا على مناطق في جنوب تعز وغربها (الجزيرة)

من جانبه، قال قائد الجبهة الغربية للمقاومة في تعز عبده حمود الصغير للجزيرة إن الحوثيين يتعرضون مؤخرا لـ"انكسارات في أكثر من منطقة"، مشيرا إلى "انكسار كبير في منطقة قسيم باتجاه المسراخ (جنوبي تعز)" أمس الاثنين.

وتواصلت المواجهات العنيفة أيضا في البعرارة والحصب ووادي عيسى بالجبهة الغربية، وفي وادي جديد شمالا.

وشنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية عدة غارات استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح في رأس النقيل جنوب تعز، وفي الشريجة والجعاشنة والدمنة جنوب شرقي المدينة.

المصدر : الجزيرة