افتتاح أول كلية طب وطنية في قطر
آخر تحديث: 2015/11/10 الساعة 00:08 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/10 الساعة 00:08 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/29 هـ

افتتاح أول كلية طب وطنية في قطر

افتتاح أول كلية طب وطنية في قطر تشكل إضافة هامة للتعليم الطبي في الدولة
افتتاح أول كلية طب وطنية في قطر تشكل إضافة هامة للتعليم الطبي في الدولة

شهدت الدوحة الاثنين حفل افتتاح أول كلية طب وطنية في قطر. وتتيح كلية الطب بجامعة قطر برنامج الطبيب العام ومدته ست سنوات، ويقدم منهجا قائما على تكامل التخصصات المتعددة ويتبنى أساليب التعلم الجماعي والتعلم من خلال حل المشاكل.

ويدرس في كلية الطب بجامعة قطر حاليا 95 طالبا وطالبة يشكلون الدفعة التي ستتخرج عام 2021.

افتتح الكلية نيابة عن نائب الأمير الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة قطر الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني بحضور عدد من الوزراء وبعض المسؤولين في القطاع الصحي في قطر.

وفي كلمة ألقاها عقب الافتتاح اعتبر وزير الصحة القطري عبد الله بن خالد القحطاني أن كلية الطب في جامعة قطر تشكل إضافة هامة للتعليم الطبي في قطر، كما اعتبرها شريكا أساسيا في القطاع الصحي سيعول عليها كثيرا في رفد هذا القطاع بكوادر مؤهلة تسهم في مسيرة التقدم والاستجابة لاحتياجات المشروعات الصحية الكبيرة والتوسعات الهامة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في الدولة.

من جانبه اعتبر رئيس جامعة قطر أن المهمة الرئيسية لهذه الكلية هي تخريج كفاءات طبية وطنية وفقا لمناهج ومعايير عالمية مصممة لتلبية احتياجات قطر المحددة.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الطب في جامعة قطر تأسست في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، وتتمثل رؤيتها في أن تكون كلية طب رائدة وأن تكون الخيار الأول لنخبة من الطلبة والأكاديميين المحليين والدوليين.

وتمتد الدراسة في الكلية لست سنوات تقود لشهادة طبيب عام، وهو يوازي درجة الدكتوراه في العلوم الطبية تبدأ بسنة تحضيرية (علوم طبية)، تليها خمس سنوات في برنامج الطب البشري يتخللها تدريب عملي إكلينيكي بالتعاون مع "مؤسسة حمد الطبية" وغيرها من مؤسسات الرعاية الصحية مثل "مركز السدرة للطب والبحوث" و"مؤسسة الرعاية الصحية الأولية".

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

التعليقات