إقلاع عشرات الرحلات لإجلاء السياح من مصر
آخر تحديث: 2015/11/8 الساعة 04:39 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/8 الساعة 04:39 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/27 هـ

إقلاع عشرات الرحلات لإجلاء السياح من مصر

أفادت مصادر ملاحية بأن عشرات الرحلات أقلعت من مطار شرم الشيخ في مصر أمس السبت لنقل سياح من روسيا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، مع تزايد الشكوك بأن قنبلة أسقطت طائرة روسية تقل سياحا وسط شبه جزيرة سيناء السبت الماضي.

وقالت مصادر مسؤولة بالطيران المدني المصري لوكالة الأناضول "من المنتظر توالي وصول طائرات إلى مطار شرم الشيخ من هذه الدول لإعادة مواطنيهم، بناء على قرار حكوماتهم".

وأشارت إلى أنه ينتظر أن يكون "المطار قد استقبل على مدار السبت 22 رحلة من روسيا وثماني رحلات من بريطانيا وست رحلات من ألمانيا وخمس رحلات من إيطاليا، لإعادة رعاياهم".

ووافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة على تعليق الرحلات الجوية إلى مصر على خلفية حادث الطائرة، في حين تضاعفت أعداد شركات الطيران العالمية التي أوقفت رحلاتها من مطار شرم الشيخ وإليه.

80 ألف روسي
وقدرت روسيا عدد رعاياها في مصر بنحو ثمانين ألفا. وقال اتحاد صناعة السياحة الروسي إن جميع السياح الذين كان مقررا أن يزوروا مصر في الأيام القادمة وافقوا على السفر إلى تركيا بدلا منها.

من جهته صرح مصدر بريطاني في شرم الشيخ بأن عملية إجلاء السياح البريطانيين ستستغرق عشرة أيام, وذلك بعدما ألغت السلطات المصرية 21 رحلة من أصل 29 كان مقررا أن تبدأ الجمعة.

وأجبِرت بعض الطائرات على تحويل مسارها في منتصف الرحلة. ومن المقرر أن تزيد الحكومة البريطانية عدد رحلات الإجلاء التي يفترض أن تقل ألفي شخص.

يذكر أن الطائرة الروسية "إيرباص321" سقطت قرب العريش شمال شرقي مصر، بعيد إقلاعها وهي في طريقها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية، وعلى متنها 224 راكبا -معظمهم من الروس- لقوا مصرعهم جميعا، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية استهدافها.

المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات