تقدم للمقاومة بالضالع والحوثيون يقصفون تعز
آخر تحديث: 2015/11/6 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/6 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/25 هـ

تقدم للمقاومة بالضالع والحوثيون يقصفون تعز

قتل 13 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارات للتحالف بشبوة في جنوب شرقي اليمن، في حين واصلت مليشيا الحوثي استهداف الأحياء السكنية في تعز وسيطرت المقاومة الشعبية على مواقع جديدة بمحافظة الضالع.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف استهدفت مخازن أسلحة وآليات للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع في بيجان بشبوة، مما أدى إلى مقتل 13 منهم.

يأتي ذلك مع تواصل المعارك في بيجان، والتي أسفرت أمس الخميس عن مقتل تسعة من المسلحين الحوثيين وجرح ثلاثة من المقاومة الشعبية بحسب مصادر قبلية.

 في هذه الأثناء، سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية على مواقع ومناطق جديدة في مديريتي دمت ومريس بمحافظة الضالع.

وكانت دمت ومريس مسرحا لمواجهات عنيفة الأيام الماضية حيث صدت المقاومة الشعبية هجوما لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، مما أدى إلى تراجعهما إلى منطقة الرضمة وقرى معزبة الحدي والأحرم التي تتحصن فيها المليشيا.

استهداف مدنيين
وفي تعز قتل 16 مدنيا بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون في قصف من مليشيا الحوثي وقوات صالح على أحياء سكنية بالمدينة.

واستهدف القصف أحياء صينة والجحملية وثعبات، كما تعرض مستشفى الثورة لقصف بينما كان يستقبل الضحايا.

وأكد مسؤولون طبيون أن مستشفيات المدينة قد تغلق أبوابها إذا استمر الحوثيون في حصار تعز ومنع وصول الإمدادات الطبية وأسطوانات الأكسجين إليها.

ويشن تحالف عربي غارات على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع منذ 26 مارس/آذار الماضي بعد انقلاب الحوثيين على الشرعية وسيطرتهم على عدة مناطق، منها العاصمة صنعاء، وبعد حوالي ستة أشهر من بدء العملية العسكرية سيطرت المقاومة الشعبية والجيش الوطني على خمس محافظات بجنوب البلاد، بينها عدن التي انتقلت إليها الحكومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات