قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها ألقت القبض على 47 من عناصر "تنظيم إرهابي" كان يخطط لتنفيذ "أعمال إرهابية" في البلاد، وهي على صلة وثيقة بجهات إيرانية وعناصر "إرهابية" مقيمة في إيران.

وجاء في بيان للوزارة أنه تم تحديد هوية التنظيم والقبض على عناصره وإحباط مخططاته لتنفيذ أعمال إرهابية، في الأيام المقبلة، تستهدف زعزعة الأمن في أنحاء البلاد.

وذكر البيان أنه تم ضبط كمية من المواد شديدة الانفجار وأسلحة نارية في مخابئ سرية بعدد من القرى تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان، ومنها ورشة لصناعة المتفجرات ومعمل لتحضير المواد المتفجرة ومواقع للتخزين.

ووفق البيان فإن من بين المضبوطات قنابل محلية الصنع جاهزة للتفجير، ومواد أولية تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة، منها مادة (سي 4) و(تي أي تي بي) ونترات اليوريا والنترو سليلوز بالإضافة إلى ذخائر حية، وقوالب لعبوات مضادة الأفراد وعبوات خارقة للدروع وغيرها.

واستطردت الداخلية في البيان بالقول إن نتائج البحث والتحري تشير إلى أن أفرادا في التنظيم تلقوا تدريبات بمعسكرات إيرانية على استخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات. 

ولفت البيان إلى أن أعمال البحث والتحري مازالت مستمرة للكشف عن أي أعضاء آخرين في التنظيم، وكشف ارتباطاتهم، والعمل على القبض على من تبقى منهم وتقديمهم للعدالة. 

يُذكر أن البحرين قد سحبت مطلع الشهر الماضي سفيرها من إيران، وطردت القائم بأعمال سفارة طهران بالمنامة، وذلك على خلفية إعلان المملكة اكتشاف مخزون من الأسلحة واعتقال عدة أشخاص للاشتباه في صلتهم بإيران والعراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات