موريتانيا تحيي ذكرى الاستقلال بعرض عسكري
آخر تحديث: 2015/11/29 الساعة 13:39 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/29 الساعة 13:39 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/18 هـ

موريتانيا تحيي ذكرى الاستقلال بعرض عسكري

نظمت السلطات الموريتانية عرضا عسكريا كبيرا في مدينة نواذيبو شمالي البلاد، بمناسبة الذكرى الـ55 للاستقلال، لإبراز ما تقول إنها بذلته في تأمين حدودها الشاسعة التي يتاخم بعضها مناطق تنشط فيها الجماعات المسلحة.

وشاركت في العرض، الذي أقيم صباح السبت، تشكيلات من مختلف وحدات القوات المسلحة وقوات الأمن والفرق العسكرية المتخصصة في التفتيش والتحقيق العلمي ومكافحة المخدرات والقوات البحرية والجوية والبرية وسرايا التدخل الخاص وأمن الطرق، لتكون نموذجا لما تقول السلطات إنها قدمته للجيش من رعاية.

وقد بدأ المشهد الاحتفالي للمناسبة باستعراض عدد من طائرات سلاح الجو في سماء نواذيبو، لما لهذا السلاح من أهمية في بلاد مترامية مثل موريتانيا، لها حدود طويلة مع مناطق تنشط فيها تنظيمات توصم بالإرهاب وعصابات للتهريب.

وقدم الجيش نماذج من أسلحته، مثل راجمات الصواريخ وآليات متنوعة تستخدم في ضبط الحدود وتعقب نشاطات الجماعات التي توصف بالإرهابية.

وأقيم العرض تحت أنظار رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الحكومة وقادة المؤسسة العسكرية.

يُشار إلى أن موريتانيا من بين دول أخرى في الساحل تبذل منذ فترة جهودا عسكرية وأمنية مهمة في منطقة الساحل، تحت رعاية فرنسا والقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا.

المصدر : الجزيرة

التعليقات