اشتباكات بين المقاومة والحوثيين بين لحج وتعز
آخر تحديث: 2015/11/29 الساعة 18:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/29 الساعة 18:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/18 هـ

اشتباكات بين المقاومة والحوثيين بين لحج وتعز

تدور اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بمناطق التماس بين محافظتي لحج وتعز جنوبي اليمن، وقد شارك طيران التحالف بدعم المقاومة. كما أغار طيران التحالف على مواقع للحوثيين في صنعاء.

وأوضح مراسل الجزيرة أن اشتباكات تدور بين الحوثيين والمقاومة بمناطق بين منطقتي كرش والشُريجة على الحدود بين محافظتي لحج وتعز. وأضاف أن طائرات التحالف العربي شنت اليوم أربع غارات على مواقع للحوثيين بمنطقة الشريجة تم على أثرها تدمير منصة للصواريخ تابعة للحوثيين.

 كما شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء، فجر اليوم الأحد.

واستهدفت الغارات معسكر القوات الخاصة في صباحة ومعسكر الصواريخ في فج عطان ومعسكر الحفاء الذي يضم مخازن أسلحة. كما استهدفت منطقة النهدين العسكرية المحيطة بمجمع دار الرئاسة, إضافة إلى مواقع في جبل عيبان.

وتعد هذه أعنف غارات يشنها التحالف على صنعاء منذ ثلاثة أسابيع. وقد سُمعت أصوات انفجارات ضخمة جراء الغارات هزت أحياء العاصمة صنعاء.

وفي جبهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر أمنية بمقتل القيادي الحوثي أبو أسلم وأربعة من مرافقيه أثناء هجوم لميلشيا الحوثيين استهدف أحد مواقع للمقاومة بالقرب من قرية آل هشّام بمديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وتشهد محافظة البيضاء معارك شرسة بين المقاومة الشعبية من جهة وميلشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، إلى جانب عمليات نوعية تنفذها المقاومة ضد قيادات في ميلشيا الحوثي.

وفي صعدة (شمال البلاد) معقل الحوثيين قتل إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي مع ثمانية عناصر آخرين، وفق ما أعلنت قناة الإخبارية السعودية الرسمية اليوم.‏

المصدر : الجزيرة + وكالات