استشهاد فلسطيني بزعم طعنه جنديا بالقدس
آخر تحديث: 2015/11/29 الساعة 10:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/29 الساعة 10:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/18 هـ

استشهاد فلسطيني بزعم طعنه جنديا بالقدس

مكان عملية سابقة لطعن جندي إسرائيلي في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة
مكان عملية سابقة لطعن جندي إسرائيلي في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة
أفاد مراسل الجزيرة بأن شابا فلسطينيا استشهد صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال بعدما زعم الاحتلال أنه طعن أحد جنوده في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، وذلك بعد يوم أصيب فيه عدد من الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال.

وقال المراسل إن الشهيد -وهو من نابلس- قدم من منطقة شارع الواد في البلدة القديمة نحو باب العامود، وطعن جنديا من حرس الحدود الإسرائيلي قبل أن يطلق عليه باقي الجنود النار.

ومنعت قوات الاحتلال الهلالَ الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى الشاب (38 عاما) وتركته ينزف على الأرض إلى أن فارق الحياة.

وطوقت قوات الاحتلال منطقة باب العامود، وسارعت إلى تعزيز قواتها هناك وفي شارع الواد الممتد منه إلى داخل البلدة العتيقة وأغلقت المنطقة.

يأتي ذلك بعد يوم أصيب فيه عدد من الفلسطينيين بجروح بين خطرة ومتوسطة جراء قمع قوات الاحتلال لهم عصر السبت، في أكثر من نقطة مواجهة في مدينتي نابلس وقلقيلية شمالي الضفة الغربية.

ففي نابلس، وقعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند حاجز حوارة جنوبي المدينة إثر خروج الشبان في مسيرة تطالب بإعادة جثامين الذين استشهدوا خلال انتفاضة القدس الحالية.

وأشار ضابط الإسعاف بالإغاثة الطبية الفلسطينية جرير قناديلو إلى ثماني إصابات، ثلاث بالرصاص الحي وخمس أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في وقت أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

وفي قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي وصفت إصابة اثنين منهم بالخطرة، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الذين يخرجون بمسيرة أسبوعية رفضا لإغلاق مدخل قريتهم لفائدة مستوطنة قدوميم المقامة فوق أراضيهم.

وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية في إسرائيل منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات