سقط عدد من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بين قتيل وجريح، جراء غارات للتحالف العربي على مواقع في محافظة الضالع جنوبي اليمن. في غضون ذلك تواصلت المعارك في كل من تعز (جنوب) والبيضاء وإب وسط البلاد.

وأفاد مراسل الجزيرة باليمن نقلا عن مصادر في المقاومة الشعبية أن غارات التحالف استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي وقوات صالح بمناطق يعيس والعرفاف وجبل ناصة بمديرية دمت بمحافظة الضالع. كما أسفرت الغارات عن تدمير آليات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي.

واندلعت اليوم الخميس مواجهات في جبهات مختلفة بمحافظة تعز جنوبي البلاد، بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي بدعم من قوات صالح من جهة ثانية.

كما كثفت قوات التحالف غاراتها الجوية على أهداف ومواقع للحوثيين في تعز. وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اتهم جماعة الحوثي بقطع طرق الإمداد، وعرقلة إيصال المساعدات الإنسانية التي تحتاجها تعز.

وأفاد مراسل الجزيرة أن 14 قتيلا من مليشيا الحوثي وصالح سقطوا جراء قصف التحالف ومواجهات في تعز.

وأفاد مراسل الجزيرة في تعز حمدي البكاري أن المواجهات مازالت مشتعلة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بجبهات عدة بين لحج وتعز، وذلك في إطار عملية عسكرية واسعة أطلقتها المقاومة والجيش الوطني بمؤازرة من طيران التحالف العربي في محاولة لفك الحصار عن تعز.

ومع سيطرة الجيش والمقاومة على عدة مواقع إستراتيجية للحوثيين غرب تعز (أكبر المحافظات اليمنية من حيث عدد السكان) وتكبيد الحوثيين خسائر فادحة بعد استهدف مواقع لهم ومخازن أسلحتهم خلال الأيام الأخيرة، يأتي الرد الحوثي اليوم بتكثيف القصف العشوائي على مناطق مكتظة بالسكان ما يوقع قتلى وجرحي من المدنيين.

قصف سابق لطائرات التحالف على مواقع يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء (رويترز)

مناطق أخرى
وفي وقت سابق اليوم، شن طيران التحالف غارات جوية استهدفت معسكر ألوية الصواريخ بفج عطان غربي العاصمة صنعاء الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي.

وفي محافظتي البيضاء وإب (وسط البلاد) سيطرت المقاومة الشعبية صباح اليوم على عدة مواقع كانت في قبضة الحوثيين.

وقالت المصادر إن المقاومة سيطرت على مواقع غليس والبركات والغول بمديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء، وطردت الحوثيين منها.

وعلى صعيد متصل، أفادت مصادر في المقاومة بمحافظة إب أن 11 من مسلحي الحوثي قتلوا في اشتباكات اندلعت اليوم بأطراف مديرية حزم العدين بالمحافظة.

المصدر : الجزيرة + وكالات