سقط  قتلى بينهم أطفال بقصف عنيف لقوات النظام على ريف دمشق حيث اندلعت أيضا اشتباكات مع كتائب المعارضة، في حين قتلت عائلة معظمها من الأطفال بغارات روسية بريف درعا.

فقد أفاد الدفاع المدني في ريف دمشق بمقتل سبعة أطفال وجرح العشرات بقصف عنيف لقوات النظام على مدينة دوما.

وتحدث اتحاد التنسيقيات عن اشتباكات عنيفة بين كتائب المعارضة وقوات النظام على محور الجهة الجنوبية الغربية لمدينة معضمية الشام بريف دمشق، بينما استهدفت قوات النظام داريا بصواريخ أرض أرض.

video

غارات روسية
وفي جنوبي البلاد، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل عائلة من ثمانية أشخاص، معظمهم أطفال، جراء غارات روسية استهدفت أحياء سكنية في مدينة درعا.

وذكر اتحاد التنسيقيات و"سوريا مباشر" أن طيران النظام السوري شن عدة غارات على مواقع للمعارضة في مدن إنخل ونوى وسحم الجولان بريف درعا.

وفي هذا السياق، أفاد مراسل الجزيرة أن طائرات روسية شنت غارات مكثفة على مواقع المعارضة المسلحة في منطقتي "إيكاردا" و"تل حدية" بريف حلب الجنوبي.

وجاء ذلك عقب إعلان المعارضة سيطرتها على قريتي دلحة وحرجلة في ريف حلب الشمالي، إثر معارك مع تنظيم الدولة.

وشهدت المعارك لأول مرة مشاركة مروحيات تركية لاحقت عناصر التنظيم المنسحبين من القريتين.

وإلى الشرق، أفادت لجان التنسيق بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة بمحافظة دير الزور حيث شنت المقاتلات الروسية غارات مكثفة على مواقع التنظيم أمس.

وكان مراسل الجزيرة قد أفاد في وقت سابق بأن أكثر من عشرين شخصا قتلوا جراء القصف الروسي بصواريخ بعيدة المدى على مدينة العشارة بريف دير الزور، كما قصفت تلك الطائرات مدنا وبلدات يسيطر عليها تنظيم الدولة في الريف.

 وفي الأثناء، ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على بلدة تيرمعلة بريف حمص.

وفي ريف إدلب في الشمال، ذكرت لجان التنسيق أن ثلاثة أشخاص قتلوا بقصف الطيران الروسي لقرية الدير الشرقي بمنطقة معرة النعمان.

المصدر : الجزيرة