البشمركة تنفذ حملة اعتقالات غرب الموصل
آخر تحديث: 2015/11/2 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/2 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/21 هـ

البشمركة تنفذ حملة اعتقالات غرب الموصل

قوات البشمركة في دورة تدريبية بأحد المعسكرات في أربيل (رويترز)
قوات البشمركة في دورة تدريبية بأحد المعسكرات في أربيل (رويترز)

قالت مصادر خاصة بالجزيرة إن قوات البشمركة نفذت حملة تفتيش واعتقالات واسعة في محيط البلدات والقرى العربية بمنطقة ربيعة غرب الموصل -كبرى مدن محافظة نينوى شمالي العراق- في وقت أعلنت مصادر عسكرية أن الجيش العراقي يتقدم بحذر في عمليات استعادة الرمادي.

وذكرت المصادر ذاتها أن قوات البشمركة أصدرت أوامر بتقييد حركة السكان العرب في تلك المنطقة وذلك عقب تفجير نفذه تنظيم الدولة الإسلامية بإحدى نقاط التفتيش التابعة لها بقرية العوينات جنوب بلدة ربيعة.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة قالت إن 13 من أفراد وحدات الحماية الكردية قتلوا في كمين لمقاتلي التنظيم بين قرية إسكندرون ومجمع خناصرون شمال جبل سنجار بمحافظة نينوى.

وتستعد البشمركة لشن هجوم بهدف استعادة السيطرة على مدينة سنجار التي يسيطر تنظيم الدولة على نحو 80% منها، في حين استقدم تنظيم الدولة مئات من مقاتليه خلال الأيام القليلة الماضية استعدادا لصد هجوم البشمركة.

معارك الرمادي
من جهة ثانية، قال قائد شرطة الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي -اليوم الاثنين- إن قواته تتقدم بحذر وبطء في عمليات تحرير الرمادي -مركز محافظة الأنبار- لكثافة العبوات الناسفة، لافتا إلى تفكيك أكثر من 153 عبوة ناسفة بالمحور الشمالي للمدينة خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أعلن المتحدث باسم فوج طوارئ ناحية البغدادي الملازم أول سعود حرب، استعادة السيطرة خلال عملية عسكرية واسعة على قريتي البوحياة والكصيريات الإستراتيجيتين غرب الرمادي، واللتين كانتا تخضعان لسيطرة مسلحي تنظيم الدولة.

وأضاف حرب أن القوات الأمنية تمكنت من قتل "والي التنظيم" في القريتين الملقب أبو حذيفة، والتقدم داخل القريتين، مشيرا إلى أن العملية العسكرية لا تزال متواصلة بمشاركة ودعم طيران الجيش العراقي لإزالة العبوات الناسفة التي خلفها تنظيم الدولة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات