لقي أربعة إسرائيليين مصرعهم وجرح ثمانية آخرون وسقط شهيد، في إطلاق نار جنوب بيت لحم
وعملية طعن جنوبي تل أبيب. 

وأفاد مراسل الجزيرة نت عوض الرجوب بأن فلسطينيين أطلقوا النار من داخل سيارتهم باتجاه سيارتين إسرائيليتين في منطقة مستوطنات غوش عتصيون جنوب بيت لحم، مما أدى إلى مقتل إسرائيلييْن وإصابة عدد آخر من الركاب.

وتابع المراسل أنه على مسافة قريبة اصطدمت سيارة الفلسطينيين بسيارة أخرى، حيث ترجل منها شاب فلسطيني محاولا مواصلة إطلاق النار، غير أن رجال أمن إسرائيليين أطلقوا النار عليه مما أدى إلى استشهاده على الفور، كما اعتقل فلسطيني آخر بينما لاذ ثالث بالفرار.

من جهتها نقلت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي أن شابا فلسطينيا قُتل بعدما أصاب ستة مستوطنين، في عملية إطلاق نار جنوبي الضفة الغربية.

وأضافت القناة أن قوات كبيرة من الجيش وصلت مكان الحادث، ووصفت حالة اثنين من المصابين بالخطيرة، وبقية المصابين بالمتوسطة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الشاب الفلسطيني ترجل من السيارة وفتح النار باتجاه المستوطنين، ثم عاد إلى سيارته وقادها باتجاه مستوطنة ألون شفوت، التي تبعد عدة مئات من الأمتار عن الموقع الأول، وحاول دعس مجموعة من جنود الاحتلال الذين أمطروه بوابل من الرصاص.

من ناحيتها قالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن الأمر يتعلق بثلاثة منفذين، يبدو أن أحدهم قتل داخل السيارة، فيما اعتقل آخر وتمكن الثالث من الفرار.

وقد قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق المنطقة المتاخمة للشارع الرئيسي بين بيت لحم والخليل، ودفعت بتعزيزات كبيرة وتقوم بعمليات تمشيط في المنطقة والتدقيق في سيارات المواطنين.

عملية طعن
وفي وقت سابق، قتل إسرائيليان وجرح اثنان آخران في عملية طعن نفذها فلسطيني في كنيس داخل مجمع بانوراما جنوب تل أبيب، بينما تمكنت الشرطة الإسرائيلية من اعتقال المنفذ.

وقال مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري إنه في البداية تم الإعلان عن قتيل واحد وثلاثة جرحى، لكن الشرطة أعلنت فيما بعد وفاة أحد الجرحى متأثرا بإصابته، مضيفا أن الفلسطيني المنفذ تعرض لإصابة قبل أن يتمكن المتواجدون وعناصر الشرطة من السيطرة عليه واعتقاله.

من جهتها، قالت الناطقة لوبا السمري إن عملية الطعن جرت بالطابق الثاني في المبنى، وأسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين في العشرينيات من عمرهما، وإصابة شاب آخر إصابة متوسطة، ونقل الجريح إلى مستشفى أخيلوف بتل أبيب.

وأضافت أن المنفذ "أصيب إصابة متوسطة واعتقل"، وعرفت عنه بأنه شاب يدعى رائد خليل محمود وعمره 36 عاما من مدينة دورا الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

المصدر : الجزيرة + وكالات