قتل ثلاثة مدنيين -بينهم امرأة- في قصف للحوثيين على حي المسبح بتعز في اليمن، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع للحوثيين في تعز وصعدة وشبوة.

كما انفجرت عبوة ناسفة اليوم الخميس في سوق بمدينة دمت، التابعة لمحافظة الضالع جنوبي اليمن، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وأفادت مصادر محلية يمنية بمقتل عشرة مسلحين من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارات لطيران التحالف العربي على مواقع بمديريتي بيحان وناطع الواقعتين بين محافظتي البيضاء وشبوة.

وشنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مناطق متفرقة في مدينة تعز. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن القصف استهدف مواقع تمركز ومخازن أسلحة لمليشيا الحوثيين في مطار تعز شرق المدينة وتمّ تدمير دبابة لهم، كما استهدف مقر اللواء 35 بمدينة المخا.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة مدعومين بقوات التحالف العربي، قصفت بالمدفعية موقع الرخام الذي يتمركز فيه الحوثيون وقوات صالح في منطقة الشريجية جنوب شرق تعز.

وأضافت أن المقاومة تقدمت نحو مواقع الحوثيين وقوات صالح غرب المدينة، بعد سيطرتهم الكاملة على مديرية الوازعية والمواقع المجاورة لها.

video

تقدم للمقاومة
ويأتي تكثيف طيران التحالف من غاراته بالتزامن مع التقدم الذي تحققه المقاومة الشعبية على جبهات الضالع وتعز.

وقالت المقاومة الشعبية إنها حققت تقدما في المناطق الغربية من تعز بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين، وأضافت أنها شرعت في تأمين مواقعها وقطع إمدادات الحوثيين.

وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل 17 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في المواجهات. كما أصيب 16 شخصا في قصف للحوثيين وقوات صالح استهدف أحياء في تعز.

وفي محافظة الضالع، سيطرت المقاومة الشعبية على منطقة يعيس الواقعة على حدود دمت آخر معاقل الحوثيين في منطقة مريس.

وأضاف مراسل الجزيرة أن المقاومة بدأت تمشيط المنطقة من بقايا قناصة مليشيات الحوثي التي هربت إلى بعض المنازل. يأتي ذلك بعد مواجهات استولت فيها المقاومة على أسلحة ومعدات، بينما تمكنت من تدمير دبابة عسكرية وطاقما من المليشيات. وتصدت المقاومة في جبل كنة وجبل ناصة المطل على دمت لمحاولات تسلل الحوثيين إلى مواقع تسيطر عليها المقاومة.

وفي مأرب، قال مراسل الجزيرة إن قتلى وجرحى سقطوا في غارات شنها التحالف العربي على مواقع وخطوط إمداد للحوثيين ومليشيا صالح في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. كما شهد جبل الأشقري بصرواح تبادلا للقصف بالمدفعية بين المقاومة والحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات