مقتل شخصين جراء الأمطار في السعودية
آخر تحديث: 2015/11/18 الساعة 01:35 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/18 الساعة 01:35 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/7 هـ

مقتل شخصين جراء الأمطار في السعودية

أدت الأمطار إلى فيضان الشوارع غير المجهزة لتصريف كميات مماثلة (ناشطون)
أدت الأمطار إلى فيضان الشوارع غير المجهزة لتصريف كميات مماثلة (ناشطون)

قالت مصادر رسمية سعودية إن شخصين قتلا جراء أمطار غزيرة تساقطت على مناطق عدة في السعودية، مشيرة إلى أن حركة الملاحة الجوية شهدت اضطرابات.

وأعلن الدفاع المدني السعودي مقتل شخصين جراء صعق بالتيار الكهرباء في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، بينما قتل طفل يبلغ من العمر 11 عاما غرقا في محافظة ينبع، الواقعة إلى الشمال منها، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

كما أدت غزارة الأمطار في جدة، ثانية كبرى مدن البلاد، إلى فيضان الشوارع غير المجهزة لتصريف كميات مماثلة.

ونشر الدفاع المدني السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، صورا تظهر إحداها سيارات مغمورة نصفيا بالمياه، بينما تعمل جرافات وصهاريج على محاولة تصريف المياه.

وأظهرت لقطات وصور سيارات أطاحت بها السيول في شوارع جدة وأشخاصا يستخدمون قوارب في التنقل بين أحياء المدينة.

من جهته دعا المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني جميع المواطنين والمقيمين في جدة إلى توخي الحيطة والحذر والحرص على عدم الخروج من المنازل، مشيرا إلى أن المملكة تشهد مرحلة مطرية "خلال فصل الخريف، يصحبها حالة عدم الاستقرار في الأجواء تستمر حتى نهاية هذا الفصل".

وشهدت مناطق سعودية أخرى سقوط أمطار غزيرة في غرب وشمال ووسط السعودية من بينها مكة والمدينة وحائل وعرعر، في حين أشارت توقعات الأرصاد إلى أن الطقس الممطر سيستمر في الأيام القادمة.

على صعيد متصل، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن مطار الملك خالد الدولي في الرياض أعلن "تأجيل ثمان رحلات جوية داخلية (...) وتحويل رحلة دولية إلى مطار المدينة المنورة، نتيجة للأحوال الجوية الممطرة التي تشهدها اليوم محافظة جدة والعديد من مدن المملكة".

وكانت فيضانات ضخمة أودت بحياة 123 شخصا في جدة في 2009، وقرابة عشرة أشخاص بعدها بعامين. ومن ذلك الحين، شهدت البنى التحتية وتجهيزات تصريف المياه أعمال تطوير كبرى لتفادي تكرار هذه الحوادث.

المصدر : وكالات