المقاومة اليمنية تتقدم في تعز
آخر تحديث: 2015/11/16 الساعة 14:19 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/16 الساعة 14:19 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/5 هـ

المقاومة اليمنية تتقدم في تعز

رجال المقاومة الشعبية يتقدمون في تعز والحوثيون يتقهقرون (الفرنسية)
رجال المقاومة الشعبية يتقدمون في تعز والحوثيون يتقهقرون (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن المقاومة الشعبية تتقدم في تعز، بعد أن سيطرت اليوم على عدة مواقع في المدينة بإسناد جوي من طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

واضطر الحوثيون إلى التراجع تحت وطأة تقدم المقاومة وقوات الحكومة الشرعية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، نحو الجهة الجنوبية من المدينة حيث مقر اللواء الثلاثين.

وقال المراسل حمدي البكاري إن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم بين المقاومة والجيش الوطني من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى بمنطقة مريس في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.

وأسفرت تلك الاشتباكات عن مصرع نحو 23 من الحوثيين وقوات صالح، بينما أُصيب آخرون خلال مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وتركز القتال بمنطقة نجد قُسيم، التي شهدت مواجهات عنيفة قُتل خلالها عدد من أفراد الجيش والمقاومة. وقد أعلن المجلس العسكري بالقطاع الغربي لتعز النفير العام لمواجهة الحوثيين، بينما انتشر أفراد من الجيش الوطني في شوارع المدينة الواقعة بالمرتفعات الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد اليافعي، أن العملية العسكرية لتحرير تعز قد بدأت بعد وصول تعزيزات من التحالف العربي والمقاومة الشعبية والجيش الوطني إلى الجهتين الجنوبية والغربية من محافظة تعز.

وأضافت أن القوات السودانية المتمركزة في قاعدة العند العسكرية تشارك أيضا في العمليات العسكرية بتعز، وفقا لمصادر لم تسمها الوكالة.

ومضت الوكالة الفرنسية إلى القول إن قوات المقاومة والجيش الوطني توجد الآن داخل تعز، وإن مليشيا الحوثي وقوات صالح تسيطر على الطرق الرئيسة المؤدية إلى المدينة.

وانتشرت قوات التحالف في مدينة ذباب على طول ساحل البحر الأحمر عند باب المندب بغية التقدم نحو ميناء مخا الواقع تحت سيطرة الحوثيين والذي يعد جزءاً من محافظة تعز.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

التعليقات