قالت مصادر أمنية لبنانية السبت إن السلطات الأمنية اللبنانية اعتقلت خمسة سوريين وفلسطينيا يشتبه بضلوعهم في التفجيرات التي هزت ضاحية بيروت الخميس وخلفت 43 قتيلا.

ونقلت رويترز عن هذه المصادر قولها إن "فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي ألقى القبض على شبكة من ستة أشخاص متورطين في التفجيرين الانتحاريين في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية".

وأضاف المصدر أنه "تم اعتقال الشبكة في غضون 24 ساعة في أسرع عملية كشف لتفجير في البلاد", دون أن يقدم المزيد من التفاصيل عن هوية المشتبه بهم في العملية أو الأدوار التي قاموا بها.

ووقع التفجيران مساء الخميس في منطقة سكنية وتجارية مزدحمة في برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله, وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنهما.

وقال تنظيم الدولة في بيان نشره أنصاره على موقع تويتر إن المهاجمين "فجروا دراجة نارية محملة بالمتفجرات في شارع بمنطقة برج البراجنة, وعندما تجمع الناس حول موقع التفجير فجر مهاجم نفسه بينهم، ليوقع عددا كبيرا من القتلى والمصابين".

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت أن حصيلة التفجيرين بلغت 43 قتيلا ونحو 240 جريحا, كما خلف الهجومان دمارا كبيرا.

يذكر أن لبنان أعلن يوم الجمعة حدادا على أرواح الضحايا الذين سقطوا في الانفجارين, بينما تتالت ردود الفعل الدولية المنددة بالتفجيرين اللذين وصفا بالأكثر دموية منذ إعلان حزب الله رسميا عام 2013 مشاركته في الحرب في سوريا إلى جانب قوات النظام. رغم أن المعارضة السورية أكدت مشاركته باكرا إلى جانب النظام في قمع الثورة.

المصدر : وكالات,الجزيرة