استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت في مدينة أنطاليا التركية الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قبيل انعقاد قمة مجموعة العشرين، المقرر انطلاقها اليوم الأحد.

وبحث اللقاء عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة، كما بحث العلاقات الثنائية وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك, واستضاف الرئيس التركي الملك سلمان في مأدبة غداء، واستمر اللقاء نحو ساعة ونصف الساعة.

وفي إشارة لدفء العلاقات بين البلدين، تبادل الزعيمان التغريدات عبر موقع تويتر، حيث أعرب أردوغان عن ترحيبه بالملك السعودي، في حين أعرب الملك سلمان عن تمنياته بنجاح قمة العشرين.

وتعد زيارة الملك السعودي لتركيا الأولى منذ توليه مقاليد الحكم في 23 يناير/كانون الثاني الماضي, ويضم الوفد المرافق للملك سلمان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد، وزير الدفاع, وعددا كبيرا من الوزراء على رأسهم وزير الخارجية عادل الجبير.

وتستضيف ولاية أنطاليا التركية قمة مجموعة العشرين، يومي 15 و16 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي, ومن المقرر أن يتناول المشاركون عددا من القضايا الاقتصادية والسياسية خاصة المتعلقة منها بمنطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها الأزمة السورية.

المصدر : وكالات