استشهاد فلسطيني ومواجهات بالخليل

A Palestinian boy looks as mourners carry the body of 27-year-old Abdallah Shalaldeh, during his funeral in the West Bank village of Sa'ir, near Hebron, Thursday, Nov. 12, 2015. Israeli forces disguised in traditional Arab outfits, including one impersonating a pregnant woman and others appearing to have fake facial hair, burst into a hospital overnight Thursday, killing Shalaldeh during an arrest raid caught on video. (AP Photo/ Nasser Shiyoukhi)
فلسطينيون يشيعون أمس الشهيد عبد الله شلالدة الذي استشهد أثناء اقتحام قوة إسرائيلية مستشفى بالخليل (أسوشيتد برس)

اندلعت مواجهات بعد صلاة الجمعة بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل بالضفة الغربية، في حين استشهد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية قرب المدينة أمس.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن المواجهات اندلعت عقب مسيرة وسط المدينة استخدمت فيها قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي لتفريقها.

من جانب آخر استشهد في الخليل الشاب الفلسطيني محمود الشلالدة متأثرا بجروح أصيب بها أمس في بلدة سعير خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وكان الشلالدة قد أصيب برصاصة في الظهر خلال المواجهات التي وقعت أثناء تشييع جنازة ابن عمه الشهيد عبد الله الشلالدة الذي قتله مستعربون إسرائيليون داخل المستشفى الأهلي بينما كان يرافق قريب له أصيب برصاص مستوطنين في وقت سابق.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة إلى 84 شهيدا منذ الشهر الماضي.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على خلفية اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول