قتل عدد من مسلحي الحوثي في اشتباكات بمناطق في شبوة جنوب شرقي اليمن ومحافظة لحج، بينما دفعت المقاومة والجيش الوطني بتعزيزات كبيرة في دمت بمحافظة الضالع.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن 15 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في غارات لطائرات التحالف واشتباكات مع المقاومة الشعبية في منطقة بيحان بمحافظة شبوة.

كما قتل خمسة من الحوثيين وثلاثة من المقاومة الشعبية في اشتباكات بمنطقة المضاربة في لحج.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر في لحج إن المواجهات في منطقة المضاربة اشتدت منذ الساعة السابعة بالتوقيت المحلي من مساء أمس الثلاثاء، واستخدم الطرفان الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأفادت بأن الحوثيين وقوات صالح كثفوا قصفهم على مواقع لمنطقة المضاربة وحاولوا التقدم، إلا أن المقاومة تصدت لهم وأوقعت بينهم خمسة قتلى وعددًا من الجرحى، في حين قتل ثلاثة من عناصر المقاومة.

ويحاول الحوثيون التقدم جنوبًا تجاه محافظة لحج وقاعدة العند العسكرية الإستراتيجية التي استعادتها المقاومة الشعبية والجيش الوطني بداية أغسطس/آب الماضي.

استنفار بالضالع
وفي دمت بمحافظة الضالع دفعت المقاومة الشعبية والجيش الوطني بتعزيزات كبيرة إلى مريس ومعسكر الصدرين.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الاشتباكات في مريس أسفرت عن مقتل سبعة من الحوثيين وجرح ثلاثة آخرين.

video

  
جاء ذلك بالتزامن مع تغييرات أجراها الرئيس عبد ربه منصور هادي على رأس القيادات العسكرية في معسكر الصدرين بدمت، ووعده بتقديم دعم إضافي للمقاومة.

واجتمعت قيادات المقاومة الشعبية في الضالع وأعلنت رفع جاهزيتها لصد أي محاولات للحوثيين للتقدم باتجاه المدينة، مطالبين التحالف بتكثيف غاراته على الحوثيين في المنطقة.

وفي تعز أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 17 من الحوثيين وقوات صالح وإصابة 25 آخرين في غارات للتحالف ومواجهات مع المقاومة الشعبية.

يأتي ذلك بينما شن طيران التحالف غارات على أهداف في مديرية الخوخة الساحلية جنوب مدينة الحديدة غربي البلاد، وقال شهود عيان إن القصف استهدف مكتبا للحوثيين في منطقة ميناء الصيد، ومعسكر تدريب للحرس الجمهوري في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة.

ويشن تحالف عربي تقوده السعودية غارات ضد مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع  منذ نحو ستة أشهر، بعد سيطرة الحوثيين على مساحات واسعة من اليمن بينها صنعاء.

ومكّنت قوات التحالف المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني من استعادة خمس محافظات جنوبية، بينها عدن التي انتقلت إليها الحكومة اليمنية مؤخرا.

المصدر : الجزيرة + وكالات