قتلى للحوثيين بغارات ومعارك بتعز ولحج
آخر تحديث: 2015/11/11 الساعة 05:54 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/11 الساعة 05:54 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/30 هـ

قتلى للحوثيين بغارات ومعارك بتعز ولحج

قتل 17 من مليشيات جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في غارات جوية للتحالف العربي ومواجهات في مدينة تعز، كما قتل خمسة من الحوثيين وثلاثة من المقاومة الشعبية اليمنية، في اشتباكات بمنطقة المضاربة في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات عنيفة وقعت جنوبي تعز، تمكن فيها الحوثيون من السيطرة على منطقة الخلل، وتأتي هذه التطورات في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية والصحية بالمحافظة.

وفي محافظة لحج أفاد مراسل الجزيرة بمقتل خمسة من الحوثيين وثلاثة من المقاومة الشعبية في اشتباكات بمنطقة المضاربة، كما دارت اشتباكات بمختلف الأسلحة بين المقاومة والحوثيين في مديرية بيحان في محافظة شبوة شرق البلاد.

عناصر من المقاومة الشعبية في محافظة لحج يبتهجون بتحرير قاعدة العند العسكرية (الجزيرة/أرشيف) ‫‬

قاعدة العند
ويحاول الحوثيون التقدم جنوبا تجاه محافظة لحج وقاعدة العند العسكرية الاستراتيجية، التي استعادتها المقاومة الشعبية بداية أغسطس/آب الماضي.

ودفعت المقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي في دمت بمحافظة الضالع بتعزيزات كبيرة في مريس ومعسكر الصدرين، بينما أجرى الرئيس هادي تغييرات على رأس القيادات العسكرية في معسكر الصدرين بدمت، ووعد بتقديم دعم إضافي للمقاومة.

واجتمعت قيادات المقاومة الشعبية في الضالع، وأعلنت رفع جاهزيتها لصد أي محاولات للحوثيين للتقدم باتجاه المدينة، مطالبين التحالف بتكثيف غاراته على الحوثيين في المنطقة.

وشن طيران التحالف غارات على أهداف في مديرية الخوخة الساحلية جنوب مدينة الحديدة غربي البلاد، وقال شهود عيان إن القصف استهدف مكتبا للحوثيين في منطقة ميناء الصيد، ومعسكر تدريب للحرس الجمهوري في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات