السجن عامين لمعارض بحريني
آخر تحديث: 2015/11/12 الساعة 02:30 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز عن مصادر أمنية: العراق يحشد قواته قرب خط أنابيب كردي لتصدير النفط
آخر تحديث: 2015/11/12 الساعة 02:30 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/1 هـ

السجن عامين لمعارض بحريني

جانب من مسيرة سابقة لمعارضين بحرينيين ضد سجن رئيس جمعية الوفاق علي سلمان ( رويترز)
جانب من مسيرة سابقة لمعارضين بحرينيين ضد سجن رئيس جمعية الوفاق علي سلمان ( رويترز)

قضت محكمة جنائية بحرينية الأربعاء بسجن المعارض مجيد ميلاد عامين مع النفاذ بتهمة التحريض العلني على عصيان القانون، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

وأصدر وكيل النيابة أحمد القرشي بيانا جاء فيه أن المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة أصدرت حكما ضد أحد المتهمين بمعاقبته حضوريا بالحبس سنتين مع النفاذ لارتكابه جريمة التحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين.

وأوضح أن المتهم شارك في ندوة عامة حرّض خلالها بشكل علني على خرق أحكام القانون، لا سيما بشأن تنظيم المسيرات.

وكانت السلطات البحرينية اعتقلت ميلاد في يونيو/حزيران الماضي، وهو عضو بارز في جمعية الوفاق المعارضة.

من جانبها، أكدت جمعية الوفاق أن الحكم على ميلاد جاء بسبب كلمة ألقاها في مجلس محدود "عبّر فيه عن رأيه في المطالبة بالإصلاح السياسي"، ووصفت محاكمته بأنها "محاكمة ضمير ودليل قاطع على حجم الغياب المطلق لأي مستوى من حرية الرأي والتعبير".

وأشارت إلى أن ميلاد شغل منصب رئيس مجلس بلدية العاصمة دورتين انتخابيتين في الفترة الماضية قبل انطلاق "الحراك الشعبي الكبير" في 2011.

حرية التعبير
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قالت في يوليو/تموز الماضي إن اعتقال ميلاد ومحاكمته مع شخصيات أخرى -بينها زعيم جمعية الوفاق علي سلمان- يثير "قلقا بالغا إزاء تقييد حرية التعبير في البحرين".

وردت البحرين في ذلك الحين بالقول إنها تتبع الإجراءات القانونية في تحركاتها.

وقد حكم على سلمان بالسجن أربع سنوات في يونيو/حزيران الماضي بعدما أدين بالتحريض على القلاقل، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة اليوم الخميس لنظر استئناف في قضيته.

وتطالب المعارضة بإصلاح سياسي يتضمن تحوّل البلد إلى ملكية دستورية، وتتهمها السلطات بأنها تحمل أجندة طائفية، وأنها مدعومة من إيران، وهي تهمة تنفيها المعارضة.

المصدر : الفرنسية,رويترز

التعليقات