إسرائيل تعتقل عشرات الفلسطينيين بالضفة
آخر تحديث: 2015/11/10 الساعة 14:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/10 الساعة 14:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/29 هـ

إسرائيل تعتقل عشرات الفلسطينيين بالضفة

قوات الاحتلال تعتقل في وقت سابق فلسطينيا من الخليل (غيتي/الفرنسية)
قوات الاحتلال تعتقل في وقت سابق فلسطينيا من الخليل (غيتي/الفرنسية)

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين بالضفة الغربية، بينهم من قالت إنهم  عناصر في خلية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في منطقة قلقيلية (شمال الضفة الغربية).

وقال مراسل الجزيرة نت عاطف دغلس إن الاعتقالات جرت بعد مداهمة قوات الاحتلال منازل المطلوبين وتخريب محتوياتها.

وذكر أن من بين المعتقلين القيادي بحماس الشيخ سامح عفانة ورئيس مجلس طلبة جامعة النجاح السابق محمد هاشم خضر، بينما نقلت وكالة أنباء الأناضول عن قيادي بحماس أن القائمة شملت  أسرى سابقين وطلاب جامعات.

ومن جهته، قال ناي الأسير -في بيان وصلت الجزيرة نت نسخة منه- إن حملة الاعتقالات شملت أيضا ستة فلسطينيين من الخليل وثلاثة من القدس وشخصين من قرية زيتا في طولكرم واثنين آخرين من مخيم عين السلطان في أريحا وشخصا من بلدة العبيدية قضاء بيت لحم وآخر من قرية بيتا بقضاء نابلس.

ويُنفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال يومية في الضفة الغربية، زادت وتيرتها مع اندلاع المواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال بالأراضي الفلسطينية على خلفية الاقتحامات المتكررة لمستوطنين إسرائيليين لساحات المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وتشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى أن 6500 فلسطيني يقبعون حاليا في السجون الإسرائيلية.

أما الجيش الإسرائيلي فقد قال -في بيان أصدره الناطق باسمه- إنه جرى اعتقال 24 من حماس في قلقيلية، بينهم قياديون في الحركة.

وقال البيان إن أعضاء هذا التشكيل كانوا يتلقون التعليمات والدعم والتمويل من قادة الحركة الموجودين في قطاع غزة ودولة قطر.

وبحسب البيان، فإن هدف التشكيل كان شن هجمات مسلحة وتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أنه تم تفكيكه بجهد مشترك للمخابرات والشرطة والجيش الإسرائيلي امتد عدة أشهر، وفقا للناطق باسم جيش الاحتلال.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات