إصابة فتاة فلسطينية برصاص مستوطن بالقدس
آخر تحديث: 2015/10/7 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الإليزيه: ماكرون تحدث مع رئيس إيران ورئيس وزراء إسرائيل لبحث أزمات المنطقة
آخر تحديث: 2015/10/7 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/24 هـ

إصابة فتاة فلسطينية برصاص مستوطن بالقدس

باب العمود بعد إصابة فتاة فلسطينية بإطلاق نار من قبل مستوطن (الجزيرة)
باب العمود بعد إصابة فتاة فلسطينية بإطلاق نار من قبل مستوطن (الجزيرة)

أصيبت فتاة فلسطينية بجراح خطيرة اليوم الأربعاء عقب إطلاق مستوطن إسرائيلي النار عليها، في منطقة باب الواد في البلدة القديمة في القدس المحتلة، بينما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات أمنية إلى منطقة الحادث.

ونقل مراسل الجزيرة نت عن شهود عيان قولهم إن أحد المستوطنين هاجم الفتاة وحاول نزع حجابها، فقامت بالدفاع عن نفسها، فأطلق المستوطن النار عليها وأصابها بجروح بالغة.

من جهتها، زعمت الشرطة الإسرائيلية أن الفتاة أقدمت على طعن مستوطن يبلغ من العمر 35 عاما، مما دفعه لإشهار سلاحه وإطلاق النار عليها وأصابها بجراح بالغة، بينما وصفت جراح المستوطن بالطفيفة.

وادعت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري في بيان أن الفتاة طعنت الرجل في ظهره، مشيرة إلى أنه تمكن من سحب سلاحه وإطلاق النار عليها.

ونقلت مراسلة الجزيرة في القدس نجوى سمري عن شهود عيان أن أحد المستوطنين هاجم الفتاة أثناء مرورها في شارع الواد بالبلدة القديمة، وحاول خلع حجابها، إلا أنها دفعته ووقع على الأرض ولم يكن بحوزتها أي سلاح، وحينها أخرج سلاحه وأطلق النار عليها، مما أدى إلى إصابتها بجروح بالغة.

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات أمنية كبيرة إلى شارع الواد، وأجبر أصحاب المحلات التجارية هناك على إغلاقها، وفرض طوقا عسكريا على المنطقة برمتها، بينما هرعت طواقم الإسعاف إلى مكان العملية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت إن نحو مئتي فلسطيني أصيبوا بجروح وحالات اختناق في مواجهات أمس الثلاثاء مع قوات الاحتلال في أنحاء الضفة الغربية، ووصفت حالة اثنين أصيبوا بالرصاص الحي بالحرجة.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم 26 مواطناً من محافظة الخليل، موضحا أن الاعتقالات تركزت في أحياء المدينة وبلدات بيت أمر وحلحول شمال المدينة، وتخللها تفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات