تنظيم الدولة يتبنى تفجير مسجد النور بصنعاء

منفذ العملية التي استهدفت مسجد النور بحي النهضة في صنعاء وتبناها تنظيم الدولة
صورة بثتها مواقع مقربة من تنظيم الدولة لمنفذ الهجوم على مسجد النور بصنعاء

قتل سبعة أشخاص في تفجير "انتحاري" تبناه تنظيم الدولة الإسلامية استهدف تجمعا للحوثيين في أحد مساجد العاصمة اليمنية صنعاء، كما قتل 18 وأصيب 31 آخرون من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارات شنها التحالف العربي في تعز.

فقد ذكر مصدر طبي في وزارة الصحة في صنعاء -التي يسيطر عليها الحوثيون- أن سبعة أشخاص قتلوا وجرح عشرة آخرون في "تفجير انتحاري" استهدف مسجد النور في حي النهضة شمالي صنعاء.

وقد تبنى تنظيم الدولة -في بيان له نشر على الإنترنت- العملية، وقال إنه استهدف تجمعا لحوثيين كانوا يستعدون للذهاب إلى جبهات القتال.

وكان التنظيم قد أعلن مسؤوليته عن تفجير مسجد للحوثيين في صنعاء أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك، وأدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

غارات في تعز
من جهة ثانية، قالت مصادر ميدانية إن 18 من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا وأصيب 31 في غارات شنتها طائرات التحالف في مدينة تعز.

واستهدفت الغارات مواقع وتجمعات للمليشيات في منطقة الجحملية، كما وقعت مواجهات في منطقة ثعبات والكمب ومحيط القصر الجمهوري.

وكان الجيش والمقاومة اليمنيان توغلا أمس في آخر معاقل الحوثيين وحلفائهم في محافظة مأرب شرق صنعاء، وحاصروهم قرب باب المندب ضمن عملية مستمرة لاستعادة ساحل اليمن الغربي من القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتخطط القوات الموالية لهادي للانطلاق نحو ميناء "المخا" الإستراتيجي الذي يتبع إداريا محافظة تعز جنوب غرب اليمن، ثم التوجه في مرحلة لاحقة نحو مدينة الحديدة شمال المخا.

المصدر : الجزيرة + وكالات