المقاومة والجيش يواصلان تقدمهما بمأرب
آخر تحديث: 2015/10/5 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/5 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/22 هـ

المقاومة والجيش يواصلان تقدمهما بمأرب

سقط عشرات من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بين قتيل وجريح في معارك تمكنت خلالها المقاومة الشعبية والجيش الوطني صباح اليوم من السيطرة على مواقع مهمة جنوب مأرب.

وقال مراسل الجزيرة إن من بين هذه المناطق التي تمت السيطرة عليها الفاو ومأرب القديمة ومفرق سد مأرب، وبلاد الأشراف، مضيفا أن المقاومة تمكنت من عزل منطقة الجفينة بالكامل وقطع طرق إمدادها.

وأوضحت مصادر من المقاومة أن السيطرة على تلك المناطق جاءت تحت غطاء جوي كثيف من قبل  طيران التحالف العربي الذي قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح.

وأكدت أن مواجهات عنيفة اندلعت في محيط الطلعة الحمراء باتجاه منطقة صرواح في الجهة الغربية الجنوبية لمأرب، "وذلك كخطوة ثانية في إطار العمليات العسكرية للسيطرة على محافظة مأرب.

ولا تزال المواجهات العنيفة مستمرة في صرواح، ويستخدم فيها الطرفان الأسلحة المختلفة.

التحالف استهدف كلية الشرطة وسط صنعاء في غاراته أمس (الأوروبية)

غارات للتحالف
وفي البيضاء (جنوبي البلاد) دمّرت غارات للتحالف منصة إطلاق صواريخ بالستية للحوثيين.

وفي تعز (وسط البلاد)، قتل أربعون مسلحًا حوثيًا، وأصيب آخرون أمس الأحد في سلسلة غارات عنيفة شنها طيران التحالف على مواقعهم بالمدينة.

وكانت طائرات التحالف نفذت أيضا غارات مساء أمس على مواقع الحوثيين وصالح في العاصمة صنعاء، استهدفت نادي ضباط القوات المسلحة وكلية الشرطة وسط المدينة، حيث هزّ دوي انفجارات عنيفة تلك المواقع وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات