مواجهات بين المقاومة والحوثيين بمحافظات عدة
آخر تحديث: 2015/10/31 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/31 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/18 هـ

مواجهات بين المقاومة والحوثيين بمحافظات عدة

شهدت عدة محافظات يمنية مواجهات بين المقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة ثانية، أدت إلى مقتل وجرح العشرات وتركزت في تعز وشملت الضالع والبيضاء، في حين حققت المقاومة بعض التقدم.

ففي تعز أفاد مراسل الجزيرة حمدي البكاري بمقتل 15 وإصابة عشرات من مليشيا الحوثي وقوات صالح خلال مواجهات مع المقاومة وقصف من طائرات التحالف.

وتتواصل في تعز المواجهات منذ نحو سبعة أشهر بين الحوثيين مسنودين بقوات صالح، وبين المقاومة الشعبية التي استعادت السيطرة على العديد من المناطق هناك, وتتفاقم الأوضاع الإنسانية في المدينة نتيجة الحصار الذي يفرضه الحوثيون على منافذ المدينة والتحكم بدخول السلع.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الجمعة عن قلقه العميق إزاء حالة الأمن الغذائي المتردية في تعز، وقال إن عدم إمكانية وصول الإغاثة الإنسانية إلى المدينة أدى إلى ترك عشرات الآلاف من الأشخاص دون مساعدات غذائية لأكثر من شهر.

وفي الضالع (245 كيلومترا جنوب صنعاء) ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات الجمعة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في أطراف المحافظة، حيث قتل أكثر من 20 من مسلحي الحوثي وحلفائهم وأصيب آخرون، في حين قتل من المقاومة خمسة أفراد وجرح 11 آخرون.

وأدت المواجهات في الضالع إلى تراجع الحوثيين. وأفاد قيادي في المقاومة بأن الجماعة منيت بخسائر كبيرة في المعدات العسكرية والأسلحة.

وكانت المقاومة أعلنت مطلع أغسطس/آب الماضي سيطرتها على محافظة الضالع بشكل كامل بمشاركة من التحالف العربي.

من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط أكثر من عشرين من مليشيا الحوثي وقوات صالح بين قتيل وجريح خلال اشتباكات عنيفة مع المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات