ترجيح مقتل ركاب طائرة روسية تحطمت بسيناء
آخر تحديث: 2015/10/31 الساعة 12:02 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/31 الساعة 12:02 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/19 هـ

ترجيح مقتل ركاب طائرة روسية تحطمت بسيناء

قالت مصادر أمنية مصرية إن الطائرة الروسية التي سقطت بشمال سيناء اليوم السبت تحطمت بالكامل، مرجحة أن يكون معظم ركابها وعددهم 224 قد لقوا مصرعهم، مشيرة إلى أنها سقطت قرب مطار العريش الدولي.

وكانت مصادر في رئاسة الوزراء المصرية أكدت سقوط طائرة ركاب روسية في أجواء شبه جزيرة سيناء، وأشارت آخر التفاصيل الواردة بشأن الحادث إلى أن الطائرة خفضت ارتفاعها بشكل مفاجئ لأكثر من 1500 متر قبل اختفائها عن الرادار.

وأوضحت أن الطائرة الروسية تحطمت بعد 23 دقيقة من إقلاعها من شرم الشيخ، وأن قائدها كان يحاول الهبوط في مطار العريش بسبب عطل فني.

وقالت مصادر في هيئة الطيران الروسية إن الطائرة من طراز إيرباص 321 وكانت تحمل على متنها 224 راكبا بينهم طاقم الطائرة، في حين ذكر مصدر بالسفارة الروسية في القاهرة أن جميع ركاب الطائرة مواطنون روس.

وبحسب مصادر أمنية مصرية، فإنه لا توجد مؤشرات على أن الطائرة أسقطت عمدا، موضحة أن منطقة سقوطها ليست منطقة عبور طائرات.

من جهتها، أشارت مصادر الأرصاد الجوية الروسية إلى أن الأجواء في منطقة تحطم الطائرة بسيناء كانت مستقرة والرؤية جيدة.

غرفة عمليات
على صعيد متصل بتطورات هذه الأزمة، قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء شريف إسماعيل إنه أصدر توجيهات بتشكيل غرفة عمليات في مجلس الوزراء لمتابعة الموقف، بينما أكدت مصادر مصرية أن الأسباب لا تزال غير معروفة، مشيرة إلى أن الطائرة سقطت في منطقة الكنتلة شمال سيناء.

وقالت مصادر ملاحية مصرية إن الاتصال بالطائرة انقطع بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ بينما كانت في طريقها إلى مدينة سان بطرسبيرغ الروسية.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن فرق الإسعاف توجهت إلى منطقة سقوط الطائرة الروسية في سيناء.

وبين مصدر طبي في شمال سيناء لوكالة الأناضول أن هيئة الإسعاف دفعت بعشرين سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، دون أن يورد أرقاما للضحايا.

في حين ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن مصدر في هيئة الطيران الروسية أن الاتصال بالطائرة فقد عند دخولها المجال الجوي القبرصي، موضحة أن الطائرة تشغلها شركة طيران كوغاليافيا الروسية. 

المصدر : الجزيرة + وكالات