إصابات بتفجير مدرعة بالعريش المصرية

A Egyptian soldier keeps watch atop an armoured vehicle next to the North Sinai Government building during celebrations on the 40th anniversary of the 1973 Arab-Israeli war in Arish, North Sinai, Egypt, 06 October 2013. Crowds supporting the Egyptian military gathered in central Cairo's Tahrir Square to mark Army Day on 06 October. Meanwhile an alliance led by Morsi's Muslim Brotherhood called on followers to march to Tahrir Square later the same day. According to media reports, 28 people have been killed in clashes across Egypt on 06 October, the Health Ministry said.
محافظة شمال سيناء شهدت تفجيرات عدة استهدفت قوات الجيش والشرطة (الأوروبية)

أصيب سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة من الشرطة، في تفجير مدرعة تابعة للشرطة مساء الجمعة وسط مدينة العريش في شمال شبه جزيرة سيناء شرقي مصر.

وبحسب وكالة الشرق الأوسط المصرية الرسمية فإن مصادر أمنية اتهمت من وصفتهم بـ"العناصر التكفيرية" بالوقوف وراء الحادث، مشيرة إلى أن هذه العناصر وضعت عبوة ناسفة في طريق القوات، حيث انفجرت أثناء مرور مدرعة في شارع الخزان بالعريش.

وذكرت أن التفجير أدى إلى إصابة رجال الشرطة الثلاثة إصابات خفيفة، كما أصيب أربعة مدنيين تصادف مرورهم في المنطقة أثناء الانفجار.

وأضاف المصدر أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى للعلاج، وأن قوات الشرطة تمشط المنطقة للبحث عن المتورطين في الحادث.

ولم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الحادث الذي وقع في شمال سيناء حيث ينشط عدد من التنظيمات، أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي بايع في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 تنظيم الدولة الإسلامية.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013 تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة لتعقب من تصفهم بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول