185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا
آخر تحديث: 2015/10/31 الساعة 02:52 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/31 الساعة 02:52 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/19 هـ

185 قتيلا بغارات سورية روسية بسوريا

أسفرت الغارات الروسية والسورية على مناطق متفرقة في سوريا الجمعة عن 185 قتيلا على الأقل، ومئات آخرين من المصابين، كثير منهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى تدمير منازل ومبان.

وكثف الطيران الروسي وطيران النظام السوري غاراتهما على أحياء ومناطق سكنية في محافظات ريف دمشق وحلب وإدلب وحمص, وقد خلفت تلك الغارات دمارا هائلا في المناطق المستهدفة وسط عجز المستشفيات والمراكز الطبية عن استقبال المصابين. 

ففي حلب قتل 68 شخصاً وأصيب 70 آخرون بجروح جراء غارات نفذتها طائرات النظام على مناطق تقع تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

وأفاد مسؤولون في الدفاع المدني بحلب بأن طائرات حربية تابعة للنظام نفذت عشر غارات جوية على المناطق السكنية في أحياء كلاسة وصلاح الدين بالمدينة، وأشار المسؤولون إلى أن فرق الدفاع المدني تعمل على إخراج عدد كبير من المدنيين الذين بقوا تحت أنقاض البيوت المهدمة.

وفي وقت سابق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن حصيلة القتلى جراء القصف الصاروخي لقوات النظام على مدينة دوما في ريف دمشق ارتفعت لنحو 60 شخصا.

وتخضع دوما منذ نحو عامين لحصار من قوات النظام، مما يتسبب في معاناة السكان من نقص كبير في المواد الغذائية والأدوية.

video

غارات واشتباكات
من جهته ذكر مراسل الجزيرة نت في حمص يزن شهداوي أن قتلى وجرحى سقطوا الجمعة في غارات روسية على الأحياء السكينة بمدينة الرستن وتلبيسة والغنطو وتيرمعلة وسنيسل والمشروع وهبوب الريح والحلموز والغجر وأم شرشوح والزعفرانة، والجبهات الغربية من ريف حمص الشمالي.

كما أفاد ناشط ميداني للمراسل بأن قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين -أكبر معاقل النظام في سهل الغاب- قصفت بأكثر من سبعين صاروخا قرية قليدين بسهل الغاب في ريف حماة (وسط البلاد)، وذلك ضمن حملة قصف عنيفة تشهدها قرى وبلدات سهل الغاب وجبل شحشبو بريف حماة في الأيام الثلاثة الأخيرة.

ونقل المراسل عن المكتب الإعلامي لأجناد الشام في جيش الفتح ظهر الجمعة إعلانهم بدء عمليات ضمن غزوة حماة على تل سكيك بريف حماة الشمالي الشرقي، وفي إدلب قال مراسل الجزيرة إن شخصا قتل وجرح آخرون إثر قصف شنته طائرات روسية على بلدات إبلين والكستن والطريق الواصل بين بلدتي إحسم وإبديتا في جبل الزاوية بريف إدلب.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات