أسرت المقاومة الشعبية 24 مسلحا حوثيا في مواجهات بمحافظة إب وسط اليمن، بينما اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة ومليشيا جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى على مشارف مدينة دمت بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، في وقت قصف فيه طيران التحالف مواقع الحوثيين وقوات صالح في صنعاء وتعز.

وقالت مصادر للجزيرة إن مدفعية المقاومة والجيش الوطني في دمت قصفت مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي وصالح بالرضمة في محافظة إب ومشارف المحافظة، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي استهدفت المناطق السكنية وعدة مناطق أخرى في مدينة دمت بأسلحة ثقيلة ومتوسطة.

من جهتها، قالت وكالة الأناضول إن المقاومة الشعبية صدت اليوم هجوما شنه مسلحون حوثيون في أطراف الضالع.
 
وقالت مصادر في المقاومة وشهود عيان إن الحوثيين في منطقة الرضمة بمحافظة إب هاجموا المداخل الشمالية لمدينة دمت في محافظة الضالع، مما أدى لنشوب مواجهات عنيفة مع المقاومة.
 
وحسب المصادر، فإن الحوثيين تراجعوا إلى مواقعهم السابقة بعد مقتل عدد منهم، مشيرة إلى أن اثنين من أفراد المقاومة قتلا في المواجهات وأصيب خمسة آخرون.

غارات للتحالف
وفي تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح في منطقة الحرير شرقي المدينة، وأسفرت عن تدمير مركبة عسكرية إضافة إلى قصف ميناء المخا غربي تعز.

وقال مراسل الجزيرة في تعز حمدي البكاري إن اشتباكات اندلعت اليوم في عدة أماكن بتعز، مشيرا إلى أن الحوثيين قصفوا جبل صبر واستهدفوا حي الدمغة، مما أدى إلى مقتل عدة مدنيين.

وأضاف المراسل أن طيران التحالف شن غارات عديدة على تجمعات للحوثيين وقوات صالح في تعز، بينما ما زالت الاشتباكات مستمرة في محيط القصر الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة غربي المدينة.

وكان مراسل الجزيرة هناك قال إن نحو 45 من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا في غارات التحالف والاشتباكات التي تشهدها المدينة.

وفي الجوف أكد الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية أن طيران التحالف قصف اليوم تجمعات للحوثيين في معسكر اللبنات وقتل عددا من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع ودمر عددا من آلياتها العسكرية.

واندلعت مواجهات صباح اليوم بالأسلحة الثقيلة بين المقاومة الشعبية والحوثيين حيث قصفت مليشيا الحوثي من معسكر اللبنات بالكاتيوشا معسكر المقاومة في الكنايس والسيل ومواقع أخرى ولم تحدث أي إصابة في صفوف المقاومة، فيما قصفت المقاومة تجمعات الحوثيين في معسكر اللبنات وعدوان.
 
وفي العاصمة صنعاء أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات على مواقع الحوثيين بقاعدة الديلمي.

وقال سكان محليون إن طيران التحالف شن كذلك عدة غارات على مخازن السلاح ومعسكر "جبل النهدين" جنوبي صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن انفجارات عنيفة دوت في تلك المناطق.

المصدر : الجزيرة + وكالات