تفجيران يوقعان عشرات القتلى والجرحى ببغداد

Burnt cars are seen at the site of a car bomb explosion near a liquor store in central Baghdad's Battaween area early on September 29, 2015, which killed at least two people, security and medical sources said. The blast went off shortly after midnight in, on a street known for its shops and restaurants selling alcohol, a police colonel said. AFP PHOTO / SABAH ARAR
آثار انفجار بسيارة مفخخة وقع في بغداد نهاية الشهر الماضي متسببا بقتلى وجرحى (غيتي/الفرنسية)

أعلنت الشرطة العراقية ومصادر طبية مقتل 18 شخصا على الأقل وجرح نحو 60 آخرين في بغداد جراء تفجيرين أحدهما بشاحنة مفخخة والآخر بحزام ناسف في شمال غرب بغداد.

ووقع الهجوم قرابة الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش في ساحة عدن، وتعد الساحة إحدى نقاط الوصول الرئيسية إلى مرقد الإمام الكاظم، سابع الأئمة لدى الشيعة الاثني عشرية، الذي يصله العديد من الزوار أيام السبت.

وقال ضابط كبير في الشرطة إن الانفجار الأول كان عبر شاحنة مفخخة كان يقودها شخص وتبعه تفجير آخر بسترة ناسفة كان يرتديها شخص آخر.

وفي مطلع الشهر الماضي قتل 15 شخصا وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين بانفجار سيارة مفخخة وقع  في حي الكاظمية البغدادي. وعزت الشرطة العراقية حينها التفجير إلى مهاجم يقود سيارة مفخخة فجرها في تجمع للمدنيين بساحة عدن في الحي.

وسبق أن استهدفت ساحة عدن بهجمات. وقتل أكثر من 20 شخصا في تفجير استهدفها في فبراير/شباط الماضي.
المصدر : وكالات