ملك السعودية يلتقي وزير الخارجية البريطاني

ملك صورة لوكالة الأنباء السعودية الرسمية عن لقاءملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود بوزير الخارجيةالبريطاني فيليب هاموند في الرياض
ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز استعرض مع فيليب هاموند علاقات بريطانيا والسعودية (وكالة الأنباء السعودية)

اجتمع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود بوزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في الرياض، واستعرضا العلاقات بين البلدين، وبحثا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة  الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم أن الملك استعرض مع وزير الخارجية البريطاني "العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية".

وحضر اللقاء ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ووزير الخارجية عادل الجبير، والسفير السعودي لدى لندن الأمير محمد بن نواف، والسفير البريطاني لدى السعودية سايمون كوليس.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت أمس أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيعقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره البريطاني فيليب هاموند اليوم في مقر وزارة الخارجية بالرياض.

وتأتي زيارة وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عقب تحذير سفير السعودية في لندن الأمير محمد بن نواف في مقال نشره في صحيفة ديلي تلغراف، من تعريض العلاقات التجارية الحيوية بين البلدين للخطر.

المصدر : وكالات