وزير الخارجية العماني يلتقي الأسد في دمشق

الأسد يؤكد خلال لقائه وزير الخارجية العماني أن القضاء علـى "الإرهاب" سيساعـد فـي نجاح أي مسار سياسـي
صورة من التلفزيون السوري الرسمي للقاء الأسد وبن علوي في دمشق

قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الاثنين إن وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي التقى الرئيس بشار الأسد في دمشق، وأكد أن بلاده تبذل قصارى جهدها لحل الأزمة السورية.

وذكرت الوكالة أن الأسد وبن علوي بحثا الأفكار الإقليمية والدولية للتعامل مع الأزمة، وأضافت أن الأسد أكد أن القضاء على ما وصفه بالإرهاب سيساعد في نجاح أي مسار سياسي للأزمة.

وأضافت الوكالة الرسمية أن الوزير العماني والأسد بحثا أفكارا إقليمية ودولية طرحت للتعامل مع الأزمة السورية، مشيرة إلى أن بن علوي أكد أهمية وحدة واستقرار سوريا، وقال إن بلاده مستمرة في بذل قصارى جهدها للمساعدة في التوصل لحل للأزمة.

ونقلت الوكالة تأكيد الوزير بن علوي على "حرص سلطنة عمان على وحدة سوريا واستقرارها، وأن بلاده مستمرة في بذل كل مسعى ممكن للمساعدة في إيجاد حل ينهي الأزمة في سوريا.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم  قد زار مسقط في السادس من أغسطس/آب الماضي في زيارة نادرة إلى خارج سوريا، حيث بحث مع نظيره العماني الأزمة السورية.

وتأتي زيارة بن علوي لدمشق في وقت تتزايد فيه اللقاءات والمباحثات بين الأطراف المعنية بحل الأزمة السورية وآخرها اجتماع فيينا بين وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا.

المصدر : رويترز