مقتل 16 جنديا بهجمات في الرمادي والفلوجة

In this Tuesday, Oct. 6, 2015, photo, Iraqi soldiers congratulate each other after regaining control of the Ramadi Stadium, in the background, and the neighboring al-Bugleeb area. Iraqi security forces, backed by Sunni and Shiite volunteers supported by U.S.-led coalition airstrikes against Islamic State group advanced their position after heavy clashes in the western suburbs of Ramadi, Anbar province, Iraq. (AP Photo)
جنود عراقيون في وقت سابق هذا الشهر قرب الرمادي (أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 18 من الجيش العراقي والحشد الشعبي في هجمات بالرمادي بمحافظة الأنبار، كما قتل عشرة جنود وجرح 15 آخرون بهجمات في مناطق قرب الفلوجة.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن ستة جنود قتلوا وأصيب 11 في تفجير عربة عسكرية غربي الرمادي.

وفي محافظة الأنبار أيضا، قالت مصادر في الجيش إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب أربعة، جراء قصف من تنظيم الدولة الإسلامية في الكرمة شمال شرقي الفلوجة.

كما قتل جندي برصاص قناص استهدفه عند حاجز للتفتيش جنوب شرق الفلوجة، وقتل شرطي خلال هجوم آخر في عامرية الفلوجة.

من جانبها، قالت مصادر طبية إن أربعة مدنيين -بينهم طفلان- قتلوا وأصيب ثلاثة، جراء قصف شنه الجيش العراقي بالمدفعية وقذائف الهاون على الفلوجة.

يذكر أن عدة مناطق في شمال شرق الرمادي تشهد باستمرار عمليات كر وفر وقصفا متبادلا بين عناصر تنظيم الدولة والجيش العراقي الذي يتأهب منذ مدة لاقتحام المدينة.

المصدر : الجزيرة