استعادت المقاومة الشعبية الموالية للشرعية في اليمن مواقع مهمة في تعز (وسط)، وواصلت التصدي لمليشيا جماعة الحوثي في عدة محاور في الـ24 ساعة الأخيرة، بينما استهدف طيران التحالف العربي معسكرات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح  في عدة محافظات.

وأفادت وكالة الأناضول بأن المقاومة الشعبية استعادت عدة مواقع كانت تحت قبضة مسلحي  الحوثي في محافظة تعز، بينها تلال الغضاري والجزار وذالح والكربة في جبهة الضباب.

وأشارت المصادر إلى أن استعادة هذه المواقع من قبضة الحوثيين جاء بعد هجمات عنيفة للمقاومة والجيش الوطني أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

وقال مراسل الجزيرة إن أكثر من أربعين من مسلحي الحوثي قتلوا وجرح العشرات منهم أثناء مواجهات في مدينة تعز، بينما أقرّت المقاومة بمقتل سبعة من أفرادها وجرح 57 نتيجة القصف والاشتباكات في المدينة.

وأكدت المصادر حصول مواجهات عنيفة في جبهة القصر الجمهوري وسط مدينة تعز بين مسلحي الحوثي والمقاومة الشعبية مع تقدم لصالح الأخيرة.

واقتحمت المقاومة معسكر القوات الخاصة في تعز التابع للحوثيين وصالح، وتمكنت من اختراق تحصيناتها.

ودارت مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي المدعومين بقوات موالية لصالح من جهة ومسلحي المقاومة الشعبية المدعومين بقوات موالية للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي في عدة جبهات بالمدينة.

التحالف العربي قصف أمس الأحد معسكر النهدين بصنعاء الواقع تحت سيطرة الحوثين (رويترز)

غارات التحالف
وفي السياق ذاته، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع ومعسكرات الحوثيين وقوات صالح في العديد من المناطق.

وأكدت مصادر محلية أن طيران التحالف العربي استهدف مواقع تمركز الحوثيين وحلفائهم في منطقة الحرية (شرق مدينة تعز)، كما قصفت معسكر النهدين في صنعاء.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية إن القصف استهدف تجمعات وآليات للحوثيين وقوات صالح بمنطقة العرقوب الواقعة بمحافظة البيضاء الواقعة على بعد 168 جنوب شرق صنعاء، كما استهدف القصف مواقع أخرى للحوثيين في محيط مدينة رداع.

وأوضحت المصادر أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين لم تتضح حصيلتهم بعد، إلى جانب تدمير آليات وذخائر لهم.

وفي محافظة حجة (شمال غرب صنعاء)، قالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف قصفت مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين في جبل الكراس بمديرية حيران، وسمع دوي انفجارات عنيفة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة.

المصدر : وكالات,الجزيرة