ثمانية قتلى جدد لحزب الله بسوريا

تشييع أحد قتلى حزب الله في القلمون
تشييع أحد قتلى حزب الله في القلمون (الجزيرة-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بمقتل ثمانية مسلحين من حزب الله اللبناني منذ أمس السبت في سوريا، وذلك في المعارك التي تدور في ريفي حلب وإدلب مع مقاتلي المعارضة السورية المسلحة.

وذكرت مصادر إعلامية مقربة من المعارضة السورية أن الحزب نعى ثمانية قتلى جددا له دفعة واحدة اليوم الأحد بعد أن سقطوا في معارك مع المعارضة المسلحة في حلب وإدلب.

وضمت القائمة ثمانية قتلى، دون أن يحدد الحزب مكان مقتلهم على وجه التحديد، وإنما اكتفى -وفقا للمعارضة- بوضعهم على قائمة "شهداء الدفاع عن المقدسات".

وبذلك يرتفع عدد قتلى حزب الله اللبناني في سوريا منذ انطلاق العمليات العسكرية الروسية بداية الشهر الحالي إلى 24، حيث أعلنت مصادر في المعارضة السورية الأسبوع الماضي مقتل أربعة عناصر من الحزب خلال معارك عنيفة على محوري كفر دلبا والجبل الأحمر بريف اللاذقية غربي سوريا.

وقبل ذلك أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة مسلحين آخرين من الحزب في المعارك التي يخوضها وقوات النظام السوري ضد المعارضة السورية المسلحة في ريف إدلب، بينهم القيادي الميداني حسن حسين الحاج الملقب بأبي محمد الإقليم الذي قتل في ريف إدلب.

وكان الحاج مكلفا بالإشراف على العمليات الهجومية بقيادة حزب الله بشمال سوريا بالتنسيق مع جيش النظام السوري والحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن الحزب لا يعلن إطلاقا حصيلة قتلاه بسوريا، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان يقدر عدد قتلى حزب الله الذين سقطوا في المعارك بسوريا بأكثر من تسعمئة مقاتل، وفق آخر حصيلة  ضحايا أعلنها في أغسطس/آب الماضي.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية