مسيرات بدول عربية نصرة للشعب الفلسطيني
آخر تحديث: 2015/10/24 الساعة 12:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/24 الساعة 12:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/12 هـ

مسيرات بدول عربية نصرة للشعب الفلسطيني

العشرات في تونس تظاهروا نصرة للشعب الفلسطيني وللتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية (الأناضول)
العشرات في تونس تظاهروا نصرة للشعب الفلسطيني وللتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية (الأناضول)

شهد عدد من الدول العربية مسيرات ووقفات تضامنا مع الهبة الجماهيرية الفلسطينية ونصرة للمسجد الأقصى، ورفعت شعارات ولافتات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين والأقصى وتدين الصمت العربي والدولي.

ونظمت حركة الجهاد الإسلامي مسيرة في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، بمناسبة الذكرى الـ28 لانطلاقتها، وتضامنا مع المرابطين في المسجد الاقصى، وتأييدا لما سمته الحركة انتفاضة الأراضي الفلسطينية.

وقد جابت المسيرة التي تقدمها ممثلو الفصائل الفلسطينية شوارع المخيم، ورفع المشاركون لافتات تندد بجرائم الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

الأردن وتونس
وخرجت مسيرات ومظاهرات غاضبة في عدد من المخيمات الفلسطينية في الأردن احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الأقصى، كما نظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية مسيرة انطلقت من أمام مجمع النقابات المهنية باتجاه رئاسة الوزراء غربي العاصمة الأردنية عمان.

جانب من مسيرة بالأردن نظمها ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية باتجاه رئاسة الوزراء (الأناضول)

وقد منعت سلطات البلاد أمس الهيئة الشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى -التي تضم هيئات شعبية وإسلامية ونقابية- من تنظيم مهرجان تضامني مع الشعب الفلسطيني وسط العاصمة، كما منعت متظاهرين من الوصول إلى مقر السفارة الإسرائيلية غربي العاصمة.

وتظاهر العشرات في تونس بينهم قادة خمسة من أحزاب المعارضة نصرة للشعب الفلسطيني وللتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى، كما نظم عدد من المحامين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام قصر العدالة في العاصمة تونس، وأعلنوا تكوين لجنة قانونية تضم محامين تونسيين لتتبع الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني لدى المؤسسات الدولية.

موريتانيا والمغرب
وفي العاصمة الموريتانية نواكشوط، نظمت الجالية الفلسطينية وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة للتنديد بممارسات الاحتلال ضد الفلسطينيين في القدس والأراضي المحتلة. ورفع المتظاهرون لافتات تطالب المنظمة الدولية بتحمل مسؤوليتها لوقف قتل الفلسطينيين والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المقدسات الإسلامية في فلسطين.

وسلم منظمو الوقفة والمتعاطفون معهم رسالة احتجاج إلى ممثل عن المنظمة الدولية موجهة للأمين العام بان كي مون.

وفي المغرب، شارك العشرات من النشطاء مساء أمس في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام مقر البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط، ورفع المحتجون في الوقفة التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين شعارات تدعو إلى تكثيف التضامن مع الفلسطينيين، وتتهم الدول العربية بالسكوت عن جرائم الاحتلال في الأراضي المحتلة.

وقد دعت 33 هيئة سياسية ومدنية مغربية إلى مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني غدا في الدار البيضاء كبرى مدن البلاد.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات