طالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل روسيا بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لحماس اليوم أن مشعل أجرى اتصالا هاتفيا مع مخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، شرح خلاله تفاصيل الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وطالب مشعل أن تمارس روسيا جهودها بحكم وزنها الدولي من أجل الضغط على القيادة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها وممارساتها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكد -خلال اتصاله- أن الممارسات الإسرائيلية وتهويد المسجد الأقصى، وقتل الأطفال والنساء بدم بارد، هي من فجر غضب الشعب الفلسطيني وانتفاضته.

وعبر بوغدانوف عن انزعاجه مما يجري في الأراضي الفلسطينية، واعدا بأن تبذل موسكو جهودها في هذا الموضوع، وفق ما ذكر موقع الحركة.

وقال الموقع إن مشعل يجري اتصالات ولقاءات مع الأطراف العربية والإسلامية والدولية، في ضوء التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وتشهد المناطق الفلسطينية بالضفة المحتلة والقدس توترا كبيرا منذ أسابيع، حيث تنشب مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال.

واندلع التوتر بسبب إصرار مسؤولين إسرائيليين ويهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال.

ومنذ بداية الشهر الجاري، استشهد 41 فلسطينيا على يد الاحتلال، بينهم أطفال ونساء، بالضفة والقدس والقطاع، وذلك وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر : وكالات