قتلى وجرحى بغارات روسية على ريف حمص
آخر تحديث: 2015/10/15 الساعة 11:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/15 الساعة 11:05 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/3 هـ

قتلى وجرحى بغارات روسية على ريف حمص

قتل 14 شخصا أغلبهم من الأطفال وجرح آخرون في قصف روسي على ريف حمص بالتزامن مع محاولات لقوات النظام لاقتحام الريف الشمالي الواقع تحت سيطرة المعارضة السورية المسلحة.

وأفاد مراسل الجزيرة في حمص بأن القتلى سقطوا إثر غارة شنها الطيران الروسي على مركز لإيواء النازحين في قرية تير معلة بريف حمص الشمالي, في حين قال ناشطون إن القصف الروسي أدى كذلك إلى مقتل أربعة مدنيين في تلبيسة.

وأضاف المراسل أن الطائرات الروسية استهدفت كذلك مواقع للمعارضة المسلحة وخطوط التماس مع قوات النظام التي شنت بالتزامن مع القصف الروسي هجوما بريا على قرى تير معلة ومعسكر ملوك وسنسيل في ريف حمص.

وقالت شبكة شام إن الغارات الروسية تزامنت مع اشتباكات عنيفة في المنطقة بين المعارضة المسلحة وقوات النظام التي تحاول التقدم تحت غطاء الطيران الروسي, في وقت تحدثت وسائل إعلام النظام عن بدء عملية عسكرية واسعة في ريف حمص الشمالي.

من جهتها قالت لجان التنسيق المحلية إن قوات النظام بدأت صباح اليوم الخميس قصفا عنيفا على مدن وقرى ريف حمص الشمالي على غرار تلبيسة وتير معلة والغنطو.

وقال اتحاد التنسيقيات إن طيران النظام شن عدة غارات على حي جوبر شرق دمشق وعلى مدن دوما وزملكا ومرج السلطان وبلدة خرابو بريف دمشق الشرقي مما خلف عددا من القتلى والجرحى بحمورية.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن الطيران الروسي شن كذلك غارات على أطراف مدينة سراقب بريف إدلب منذ ساعات الصباح الأولى, بينما تحدثت شبكة شام عن دوي انفجار قوي بريف مدينة جبلة بريف اللاذقية.

يذكر أن الضربات الروسية لمناطق في أرياف حمص وإدلب وحلب دفعت مئات العوائل إلى ترك منازلها خوفا من استهدافها، والنزوح إلى محيط قراهم بعيدا عن مناطق العمران.

المصدر : الجزيرة