مقتل جنديين تونسيين بمواجهات مع مسلحين

In this image provided by the TAP (Tunis Afrique Presse), a ceremony takes place for eight soldiers killed, Tuesday, July, 30, 2013 in Kasserine. Gunmen ambushed a Tunisian army patrol Monday in a mountainous border region known as an Islamic militant stronghold, killing at least eight soldiers, the presidential spokesman said.J ebel Chaambi, Tunisia's highest mountain at 1,500 meters (5,000 feet), is located near the Algerian border and the city of Kasserine, and was the site of an intensive military hunt for an al-Qaida-linked militant group during the spring. (AP Photo/Ali Louati, TAP)
تشييع ثمانية جنود قتلوا في وقت سابق بكمين بولاية القصرين (أسوشيتد برس)

أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل جنديين وإصابة أربعة في مواجهات مع مسلحين بجبل سمامة بولاية القصرين (وسط غرب البلاد) على الحدود مع الجزائر.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة المقدم بلحسن الوسلاتي إن مسلحين أطلقوا النار على وحدة من الجيش كانت تقوم بعملية تمشيط في الجبل بحثا عن راعي أغنام خطفه مسلحون مساء الأحد، ثم جرى تبادل لإطلاق النار بين الجانبين، مما أدى إلى مقتل الجنديين وجرح أربعة.

وأفاد مصدر أمني بأن ستة مسلحين اختطفوا مساء الأحد راعي الأغنام وعنفوا آخر كان برفقته قبل أن يطلقوا سراحه.

وفي تغريدة لها بموقع تويتر، قالت كتيبة عقبة بن نافع الموالية لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي إنها أعدمت الرجل المختطف ووصفته بأنه جاسوس.

يذكر أن كتيبة عقبة بن نافع سبق أن تبنت قتل عنصر جمارك وإصابة ثلاثة آخرين في منطقة بوشبكة بولاية القصرين في 23 أغسطس/آب الماضي.

ومنذ نهاية 2012، قتل عشرات من عناصر الأمن والجيش في انفجار ألغام وكمائن وهجمات نسبتها السلطات إلى الكتيبة.

وفي أبريل/نيسان 2014، أعلنت تونس جبل الشعانبي الذي تتحصن فيه الكتيبة وأماكن أخرى متاخمة له منطقة عمليات عسكرية مغلقة.

وبحسب السلطات، فإن مجموعات تابعة لكتيبة عقبة بن نافع تتحصن في جبال أخرى بولايتي جندوبة والكاف (شمال غرب البلاد) على الحدود مع الجزائر.

المصدر : وكالات