قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ اعترضت مساء السبت صاروخا في ساحل عسقلان (جنوب)، بعد إطلاقه من قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي أن صافرات الإنذار أطلقت في المنطقة الصناعية في بلدات بمحيط قطاع غزة، وأن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخا في ساحل عسقلان. وأضاف أنه لم تقع إصابات أو أضرار، وقال إن القوات الإسرائيلية تقوم بتمشيط المنطقة.

وقد نشر جيش الاحتلال ظهر السبت منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في منطقة بئر السبع (جنوب)، وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن "نشر المنظومة كان تحسبا لاحتمال إطلاق فلسطينيين قذائف صاروخية من جهة قطاع غزة".

وفي وقت لاحق شن جيش الاحتلال غارة جوية على حي الزيتون بغزة فجر الأحد، مما أدى لاستشهاد سيدة حامل وطفلتها ذات العامين وإصابة ثلاثة آخرين، وفق مصادر صحية في المدينة. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف بغارة جوية "ورشتين لصنع الأسلحة تابعتين لحماس"، ردا على إطلاق صاروخ مساء السبت من غزة.

وكان بيتر ليرنر -وهو متحدث آخر باسم الجيش الإسرائيلي- زعم في تصريح صحفي الجمعة أن "صاروخا أطلق من غزة سقط جنوبي إسرائيل دون وقوع إصابات".

المصدر : وكالات,الجزيرة