حماس ترفض وصف عمليات الطعن بـ"الإرهاب"

المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري التقطت في 11-12 2013
سامي أبو زهري اعتبر الوصف الأميركي للعمليات الفلسطينية بالإرهاب انحيازا وشرعنة لجرائم الاحتلال

رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اعتبار الإدارة الأميركية عمليات الطعن والهجمات الأخيرة التي نفذها فلسطينيون ضد إسرائيليين بالسلاح الأبيض "أعمالا إرهابية".

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري "نرفض اعتبار الخارجية الأميركية للانتفاضة الفلسطينية بالأعمال الإرهابية (…)"، وأضاف أن هذا التوصيف "يعكس الوجه القبيح للإدارة الأميركية وانحيازها".

واعتبر أبو زهري توصيف واشنطن للعمليات الفلسطينية بـ"الإرهاب" "شرعنة لجرائم الحرب الإسرائيلية".

ووصفت وزارة الخارجية الأميركية عمليات الطعن والهجمات الأخيرة بالسلاح الأبيض التي نفذها فلسطينيون ضد إسرائيليين بـ"الأعمال الإرهابية".

وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي في الموجز الصحفي اليومي له أمس الجمعة "نحن نعتبر أعمال الطعن والهجمات من قبل الفلسطينيين أعمالا إرهابية، فالطعن وإطلاق النار إرهاب..".

من ناحية أخرى، قالت حماس إن استمرار إسرائيل في ما وصفتها بـ"جرائم الحرب" بحق الفلسطينيين سيدفعهم للدفاع عن أنفسهم بكافة الطرق والوسائل الممكنة.

وتشهد الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس مواجهات واسعة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صدر اليوم السبت إن 16 فلسطينيا استشهدوا وأصيب نحو ألف منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وشن فلسطينيون في الأيام الأخيرة هجمات عدة بالسكاكين على إسرائيليين، أسفر بعضها عن مقتل إسرائيليين، وفي بعض الحالات عن استشهاد أو اعتقال المنفذين.

المصدر : وكالة الأناضول