تعزيزات للحوثيين وقصف للتحالف بتعز وصنعاء
آخر تحديث: 2015/10/10 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/10 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/27 هـ

تعزيزات للحوثيين وقصف للتحالف بتعز وصنعاء

مسلحون موالون للرئيس هادي في مهمة لتأمين أحد شوارع مدينة تعز (رويترز)
مسلحون موالون للرئيس هادي في مهمة لتأمين أحد شوارع مدينة تعز (رويترز)

أرسلت مليشيا الحوثي، فجر اليوم السبت، تعزيزات من جهة تعز على الحدود المحاذية لمحافظة لحج، كما هز دوي انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء، جراء قصف التحالف العربي مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأفاد مراسل الجزيرة بتعز أن الحوثيين أرسلوا تعزيزات من جهة تعز على الحدود المحاذية لمديرية المضاربة بمحافظة لحج (جنوب غرب) بينما تدور اشتباكات في جبهة الأغبرة وعقبة المنصورة بالمحافظة لمحاولة التقدم صوب خور العميرة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري موالٍ للرئيس عبد ربه منصور هادي أن طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع تابعة لمليشيا الحوثي وقوات صالح بمنطقة المخا الساحلية جنوب غربي محافظة تعز، مما أسفر عن تدمير عدد من الدبابات والآليات العسكرية.

وكانت مصادر ميدانية قالت للجزيرة إن 32 من مسلحي الحوثي وقوات صالح لقوا مصرعهم خلال قصف طيران التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة في تعز جنوب غربي البلاد.

وفي صنعاء، أفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية بأن غارات جوية عنيفة استهدفت معسكري الحفا ونقم شرقي صنعاء.

وذكرت مصادر محلية أخرى بمحافظة شبوة شرقي العاصمة أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات للحوثيين في وادي خير بمديرية بيحان، كانت متجهة إلى محافظة مأرب الواقعة على حدود بيحان.

وأكدت تلك المصادر سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، دون أن تتضح أعدادهم على الفور، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لهم.

ويواصل التحالف العربي بقيادة السعودية قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح في اليمن منذ أكثر من ستة أشهر، لاستعادة الشرعية التي انقلب عليها الحوثيون بمساندة من قوات موالية لصالح.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات